مصادر عسكرية كردية: مقتل 2 من البيشمركة بقذائف «هاون»

الثلاثاء، 12 يوليو 2016 09:59 م
مصادر عسكرية كردية: مقتل 2 من البيشمركة بقذائف «هاون»

قصف مسلحو تنظيم «داعش» الإرهابي، مساء اليوم الثلاثاء، موقعا لقوات "البيشمركة" الكردية بقضاء "طوزخورماتو" في محافظة صلاح الدين شمالي العراق بقذائف الهاون، مما أدى إلى مقتل إثنين من جنود البيشمركة وإصابة ثالث بجراح.

وقالت مصادر عسكرية كردية إن «داعش» قصف مواقع تتمركز بها قوات "البيشمركة" جنوب قضاء "طوزخورماتو" وسقطت قذيفة "هاون" على أحد المواقع مما تسبب في وقوع قتلي وجرحي.

من جهة أخرى، تفقد قائد القوات البرية العراقي الفريق رياض جلال قاعدة "القيارة" الجوية جنوبي الموصل، واجتمع مع قيادة جهاز مكافحة الإرهاب والفرقة المدرعة التاسعة والقوات المشاركة في تحرير القيارة من قبضة «داعش» يوم السبت الماضي.

وناقش جلال مع قادة القطاعات العسكرية في القاعدة سبل تأمينها وإعادة تأهيلها بعد تخريبها من قبل عناصر التنظيم الإرهابي، ووجه بالاستجابة لطلبات المقاتلين والعمل على تواصل زخم الانتصارات واستغلال عنصر الإنهيار والتقهقر لداعش وتحرير ما تبقى من أراضٍ تحت سيطرة التنظيم.

وكانت القوات العراقية المشتركة تمكنت اليوم من السيطرة على قرية "اجحلة" شمال قاعدة "القيارة" الجوية بواسطة قوات تابعة للفرقة المدرعة التاسعة بالجيش ومكافحة الإرهاب‬، وحققت التماس مع القطاعات العسكرية ‏التابعة لقيادة عملية تحرير نينوى على ضفة نهر دجلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

لماذا «رأس الحكمة»؟

لماذا «رأس الحكمة»؟

السبت، 05 أكتوبر 2024 05:00 ص