الجيش الأردني يقتل متسللا قادما من سوريا إلى المملكة

الثلاثاء، 28 يونيو 2016 04:10 م
الجيش الأردني يقتل متسللا قادما من سوريا إلى المملكة

أفاد مصدر مسئول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية عصر اليوم /الثلاثاء/ بأن قوات حرس الحدود تمكنت الليلة الماضية على الواجهة الشمالية الشرقية من المملكة ؛ من إحباط محاولة تسلل لشخص قادم من الأراضي السورية باتجاه الأراضي الأردنية.
وقال المصدر -في بيان- "لقد تم تطبيق قواعد الاشتباك على المتسلل داخل الأراضي السورية مما أدى إلى مقتله قبل اجتياز الساتر الحدوي"..مؤكدا أن أي تحركات غير مصرح بها ضمن المناطق الحدودية الشمالية والشمالية الشرقية من المملكة سيتم التعامل معها بكل قوه وحزم ودون تهاون.
كانت قوات حرس الحدود الأردنية قد قتلت في الثاني من يونيو الجاري شخصين حاولا التسلل من الأراضي السورية باتجاه المملكة ساعين إلى دخولها بطريقة غير مشروعة .. كما أحبطت في الأول من الشهر ذاته محاولة تسلل شخص حاول اجتياز الحدود من الأراضي الأردنية باتجاه سوريا حيث تم تطبيق قواعد الاشتباك معه مما أدى إلى إلقاء القبض عليه وتحويله للجهات المختصة.
ويعتبر الأردن من أكثر الدول المجاورة لسوريا استقبالا للاجئين منذ بداية الأزمة هناك وذلك لطول حدودهما المشتركة التي تصل إلى 378 كم والتي تشهد حالة من الاستنفار العسكري والأمني من جانب السلطات الأردنية عقب تدهور الأوضاع في سوريا يتخللها عشرات المعابر غير الشرعية التي يدخل منها اللاجئون السوريون إلى أراضيها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق