دراسه تنصح مرضى الصدفية بالتخلص من وزنهم الزائد

السبت، 25 يونيو 2016 07:12 ص
دراسه تنصح مرضى الصدفية بالتخلص من وزنهم الزائد

توصلت دراسة طبية إلى أن مرضى الصدفية من البدناء الذين ينجحون فى التخلص من الكيلوجرامات الزائدة يتمكنون من التغلب على أعراض مرضهم المزمن بصورة ملموسة.

فقد كشف فريق من الباحثين الدانمارك فى معرض أبحاثهم التى أجروها فى هذاالصدد أن مرضى الصدفية من البدناء الذين ينجحون فى خفض أوزانهم من خلال نظام غذائى صحى متوازن منخفض السعرات الحرارية يتوصلون لتخفيف أعراض مرض الصدفية الذين يعانون منه وهو مايعمل على تحسين نوعية حياتهم بالمقارنة بمرضى الصدفية من البدناء الذين لا يتمكنون من خفض أوزانهم.

ووفقا للابحاث الطبيةالتى أجراهاالباحثون فى هذاالصددأن المرضى الذين شاركوا فى برامج خسارة الوزن كانواأقل عرضة للمعاناة من الالتهابات الحارقة وأكثر تحملا لها والتى تؤرق الكثير من مرضى الصدفية.

وشددالدكتور"بيتر جنسن"أستاذالامراض الجلدية والصدفية بجامعة"كوبنهاجن"الدانماركية على أهمية فقدان الوزن بين مرضى الصدفية البدناء كجزء من إستراتيجية علاجية متعددةالوسائط لتسهم بالترافق مع العقاقير والمراهم الطبية فى تخفيف حدة المرض وأعراضه.

ويعد مرض "الصدفية"من الامراض المزمنة التى تصيب الانسان عندما يطرأ خلل على آلية عمل الجهاز المناعى والذى يدفع إلى نمو خلاياالجلد بمعدلات سريعة جدا لتتشكل الخلاياالجديد كل يوم وليس كل أسابيع للتتراكم على سطح لجلد ثم تتجه إلى التقشير مصحوبة بآلام شديدة وإلتهابات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق