«الدفاع الفرنسية»: «داعش» سيتم تطويقه بالكامل قريبا

الخميس، 02 يونيو 2016 02:45 ص
«الدفاع الفرنسية»: «داعش» سيتم تطويقه بالكامل قريبا

أعرب وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان، عن تفاؤله النسبى إزاء سير العمليات العسكرية في كل من سوريا والعراق ضد تنظيم «داعش»، مشيرا إلى أن التنظيم الإرهابى بات «يتراجع بوضوح».

وقال لودريان أمام لجنة التحقيق البرلمانية في الموارد التي خصصتها الدولة لمكافحة الارهاب: «للمرة الاولى لدي نظرة متفائلة نسبيا بشأن الوضع المتعلق بالمشرق».

وأضاف: أنا اليوم اعتبر أن داعش يتراجع بوضوح»، مؤكدا ان التنظيم خسر 40% من مساحة الأراضي التي كان يسيطر عليها في العراق قبل ان تشن القوات العراقية هجومها عليه مدعومة بإسناد جوي من قوات التحالف الدولي.

وتابع: «مع حصول عمليات في نفس الوقت في كل من الرقة (سوريا) والموصل والفلوجة (العراق) اضافة الى المعارك حول منبج (سوريا) وكذلك الوجود الروسي في تدمر (سوريا) فان داعش سيتم تطويقه بالكامل قريبا».

وأشاد الوزير الفرنسي بالهجوم الذي يشنه على معقل التنظيم في الرقة تحالف مجموعات مسلحة كردية وعربية، لافتا إلى أن هذا «التحرك المهم مع انه يسير بشكل ايجابي الا انه لا يعني ان المدينة ستسقط حالا».

وفي ما خص ليبيا لفت لودريان الى ان فرنسا تنشط في هذا البلد في جمع معلومات استخبارية وانها على استعداد لتحريك قطع بحرية من أجل مكافحة تهريب المهاجرين والأسلحة.

وقال «في ليبيا نحن نقوم بعمل استخباري منذ بعض الوقت. نحن بحاجة لان نرى ماذا يحصل هناك».

وأقرت فرنسا مرارا بان طائراتها العسكرية تحلق في الاجواء الليبية لجمع معلومات، الا انها لم تؤكد بالمقابل ما ذكرته خصوصا صحيفة لوموند بشأن وجود قوات فرنسية خاصة في ليبيا تنشط في مجال جمع المعلومات الاستخبارية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق