محافظ جنوب سيناء: دير سانت كاترين مثال على الوحدة الوطنية

الثلاثاء، 31 مايو 2016 09:52 م
محافظ جنوب سيناء: دير سانت كاترين مثال على الوحدة الوطنية
اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء

أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن دير سانت كاترين يضرب مثالا في الوحدة الوطنية بين المسلمين والأقباط، حيث يوجد مسجد بجوار الكنيسة وشجرة العليق، وهذا دليل رباني على أن شعب مصر واحد، وكل ما يُحاك ضد مصر من فتن لتفريق صفوف المصريين سوف يفشل.

ووجَّه المحافظ التحية للقساوسة ورهبان الدير، مؤكدا حرصه على زيارة الدير كل زيارة لمدينة سانت كاترين، وبعث برسالة محبة وسلام للعالم من الدير قائلا "كاترين رمزا للمحبة والسلام والتآخي وتوحيد الأديان".

جاء ذلك خلال زيارة المحافظ لدير سانت كاترين يرافقه اللواء محمود عيسى، سكرتير عام المحافظة، حيث قدم الرهبان الوثيقة المحمدية هدية للمحافظ خلال زيارته والتي تنص على حسن معاملة الرهبان والقساوسة الموجودين بالدير، ووقَّع عليها عدد من الصحابة، رضي الله عنهم، بعد فتح مصر، وطلب المحافظ من الرهبان الصلاة في مسجد الدير، وأمَّ "فودة" جموع المصلين في صلاة الظهر و العصر قصرا.

كما التقى "فودة" عددا من السياح المصريين المتوافدين لزيارة الدير وعبروا عن سعادتهم بالمكان الذي يعد نموذجا لتسامح ووحدة الأديان، وطلب المحافظ منهم نقل الصورة إلى ذويهم وكل من يعرفونه ليتأكدوا أن سيناء بلد أمن وأمان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق