الرئيس الأفغاني يؤكد التزامه بارساء العدالة في البلاد

الأحد، 08 مايو 2016 01:12 م
الرئيس الأفغاني يؤكد التزامه بارساء العدالة في البلاد

أكد القصر الرئاسي الأفغاني التزام الرئيس الأفغاني أشرف عبدالغني بضمان اقامة العدالة عند معاقبة المتورطين في الأنشطة الإرهابية والإجرامية وذلك عقب إعدام 6 "إرهابيين" في سجن بول شاركي بالعاصمة الأفغانية كابول.
وجاء في بيان أصدرته الرئاسة الأفغانية اليوم الأحد وأوردته وكالة أنباء (خامه برس) الأفغانية أن "رئيس أفغانستان وافق على عقوبة الإعدام لـ 6 أشخاص متورطين في جرائم كبرى وفظائع ضد المدنيين والأمن العام".
وأضاف البيان أنه تمت الموافقة على عقوبة الإعدام مع الأخذ في الاعتبار دستور أفغانستان والقوانين الجنائية وتعاليم الإسلام وغيرها من الإجراءات اللازمة من الحكومة.
وأشار إلى أنه تم إصدار الأمر أيضا بعد المطالب المتكررة لأسر ضحايا الهجمات الارهابية، موضحا أن عبدالغني وقع على أحكام الاعدام الصادرة بحق المدانين بعد تقييم كامل والانتهاء من اجراءات المحاكم والمؤسسات القضائية بنهج سليم ومبرر.
ويأتي قرار إعدام المسلحين بعد أكثر من أسبوع بعد تسلم الرئيس عبد الغني قائمة بأسماء المتشددين المحكوم عليهم بالإعدام بعد هجوم استهدف وحدة حماية للشخصيات المهمة في العاصمة كابول في شهر أبريل الماضي وأسفر عن مقتل ما لا يقل عن 64 شخصا وإصابة 347 أخرين..وأعلنت حركة طالبان مسئوليتها عن الهجوم، فيما أعرب المسئولون عن شكوكهم بأن شبكة حقاني الارهابية ومقرها باكستان هي من خططت لهذا الهجوم ونفذته.
جدير بالذكر أن هذا الهجوم أثار الغضب بين المسئولين والمواطنين الأفغان الذين دعوا الحكومة لضمان أن تأخذ العدالة مجراها من خلال تنفيذ أحكام المؤسسات القضائية ضد الإرهابيين وتحديدا أنس حقاني المحتجز لدى القوات الأفغانية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق