بيت الخبرة البرلمانية يقترح تشكيل لجنة من النواب حول «تيران وصنافير»

الأحد، 17 أبريل 2016 08:28 م
بيت الخبرة البرلمانية يقترح تشكيل لجنة من النواب حول «تيران وصنافير»
علاء علي

أكد عاصم جنيدي ،مدير بيت الخبرة البرلمانية ومدير مركز المعلومات بمجلس الشعب سابقًا، على أهمية أن ينتظر الشارع السياسي رأى البرلمان في شأن جزيرتي تيران وصنافير، والتي ألت تبعيتهم الي المملكة العربية السعودية على خلفية الترسيم الحدودي بين البلدين.

وأضاف جنيدي خلال تصريحات صحفية أنه طبقا للمادة 151 من الدستور فإن إبرام المعاهدة بشأن الجزيرتين يظل مشروط بموافقة البرلمان، مضيفاً أن بمجرد عرض الاتفاقية على المجلس يصبح من حقه تشكيل لجنة خاصة طبقًا للمادة 135 من الدستور تضم لجنة الدفاع والأمن القومي ولجنة العلاقات الخارجية ولجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

وأشار إلى أن اللجنة عليها دراسة ملف الجزيرتين وإبلاغ المجلس بحقيقة الأمر ، ولها فى سبيل القيام بمهمتها أن تجمع ما تراه من أدلة، وأن تطلب سماع من ترى سماع أقواله، وعلى جميع الجهات أن تستجيب إلى طلبها، وأن تضع تحت تصرفها ما تطلبه من وثائق أو مستندات أو غير ذلك.

وأقترح جنيدي إختيار أحد النواب متحدثًا بإسم اللجنة الخاصة التي ستكلف بدراسة ملف الجزيرتين، على أن يكون هناك مؤتمر صحفي دوري يعقب إجتماع جلسات اللجنة لتوضيح تطورات عمل اللجنة، وهو ما يهدف الى توضيح الحقائق أول بأول الى الرأي العام دون ترك الأمور للتكهنات التي تسبب حالة التباس لدي المواطنين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق