كاميرون يناقش مع ميركل أزمة الهجرة فى اتصال هاتفى

السبت، 16 أبريل 2016 12:40 ص
كاميرون يناقش مع ميركل أزمة الهجرة فى اتصال هاتفى
رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرو

أجرى رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، الجمعة اتصالا هاتفيا مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لمناقشة أزمة الهجرة.

وقال المتحدث باسم رئاسة الوزراء - في بيان - "أراد رئيس الوزراء أن يغتنم هذه الفرصة لإجراء محادثات مع المستشارة حول التقدم الذي تم إحرازه، لا سيما في منطقة بحر إيجة، بعد اتفاق الشهر الماضي بين الاتحاد الأوروبي وتركيا وفي ضوء المناقشات رئيس مجلس الوزراء أمس مع الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرج."

وأضاف "اتفق كل من ميركل وكاميرون على أن بعثة حلف شمال الاطلسي في بحر إيجه تحقق نتائج ويمكن أن تلعب دورا هاما في ملف تهريب البشر، ولكن لا يزال هناك الكثير الذي ينبغي عمله لزيادة فعاليتها".

كما تمت مناقشة مواصلة المحادثات مع تركيا لضمان استفادة الجانب التركي من موارد حلف شمال الأطلسي واعادة المهاجرين بسرعة من اليونان الى تركيا طبقا للاتفاق المبرم مع الاتحاد الأوروبي.

وقال رئيس وزراء بريطانيا "مستعدون لتقديم المزيد من المساعدة، ومن بينها إرسال المزيد من القوات لدعم السلطات اليونانية في تنفيذ الاتفاق".

كما تناولت المباحثات أيضا ملف البعثة البحرية التي يقودها الاتحاد الأوروبي - عملية صوفيا - في وسط البحر المتوسط، وضرورة الانتباه الى استخدام المزيد من المهاجرين لهذا الطريق خلال الصيف، حيث اتفقا على ضرورة ضمان حصول "عملية صوفيا" على كل الموارد اللازمة والتأكد من العمل بأكبر قدر من الفعالية مع السلطات الليبية، بما في ذلك حرس السواحل الليبي، للمساعدة في وقف عمليات تهريب البشر من السواحل الليبية إلى أوروبا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

الحل الوحيد للقضية الفلسطينية

الحل الوحيد للقضية الفلسطينية

الأحد، 22 سبتمبر 2024 04:05 م