مظاهرة في «التحرير» ببغداد تأييدا لاعتصام عشرات النواب

الثلاثاء، 12 أبريل 2016 11:05 م
مظاهرة في «التحرير» ببغداد تأييدا لاعتصام عشرات النواب

دعا عشرات من نواب البرلمان العراقي من المعتصمين داخل مقر مجلس النواب داخل المنطقة الخضراء شديدة التحصين وسط بغداد مساء اليوم الثلاثاء، إلى عقد جلسة طارئة للبرلمان.. بينما تظاهر عشرات من العراقيين في ساحة التحرير وسط العاصمة على مدخل جسر الجمهورية المؤدي لساحة كرادة مريم حيث بوابة البرلمان.

وأعرب المتظاهرون عن تأييدهم لاعتصام عشرات النواب - من كتلة "الأحرار" بالتيار الصدري ونواب من كتلة "حسن النوايا" من مختلف الكتل والمكونات الداعمة لحكومة التكنوقراط والرافضة للمحاصصة الطائفية- داخل مقر البرلمان احتجاجا على إلغاء تشكيلة حكومة التكنوقراط الأولي دون التصويت عليها بتدخل من الكتل والأحزاب السياسية وتحديد جلسة بعد غد الخميس، للتصويت علي تشيكلة ثانية طرحها رئيس الوزراء العارقي حيدر العبادي اليوم.

وقال مصدر برلماني "إن عقد جلسة طارئة يستلزم تقديم طلب من النواب إلى هيئة رئاسة مجلس النواب من أجل الموافقة على الجلسة الطارئة لبحث تشكيل حكومة التكنوقراط وفق المعايير التي وافق عليها البرلمان للإصلاح والتغيير الوزاري.. فيما ذكر مكتب رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري أنه تلقي طلبا من 61 نائبا الليلة لعقد جلسة طارئة للبرلمان غدا الأربعاء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق