استطلاع: ترامب وهيلاري يتقدمان في نيويورك وبنسيلفانيا

الإثنين، 11 أبريل 2016 06:16 ص
استطلاع: ترامب وهيلاري يتقدمان في نيويورك وبنسيلفانيا
ترامب وهيلاري

اظهر احدث استطلاع للراي اجرته شبكة فوكس نيوز ان الملياردير دونالد ترامب يتقدم على منافسيه الجمهوريين في انتخابات الرئاسة الامريكية باكثر من عشرين نقطة في ولايتي نيويورك وبنسيلفانيا اللتين ستشهدان انتخابات تمهيدية هذا لاسبوع.

واشار الاستطلاع الى تقدم المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون على منافسها السيناتور بيرني ساندرز باكثر من عشر نقاط في الولايتين الامريكيتين ايضا وذلك قبيل اجراء الانتخابات التمهيدية هناك.

وكشفت نتائج الاستطلاع عن حصول ترامب على نسبة 54 بالمائة من تأييد الناخبين الجمهوريين في ولاية نيويورك بينما حظي حاكم ولاية اوهايو جون كيسيك على 22 بالمائة في حين حصل السيناتور تيد كروز الذي يعتبر اقرب منافسي ترامب على 15 بالمائة فقط. كما تقدم مقاول العقارات ترامب في بنسيلفانيا حاصلا على 48 بالمائة من تأييد الجمهوريين مقابل 22 بالمائة لكيسيك و20 بالمائة لكروز وفقا للاستطلاع.

وعلى صعيد آخر، يبدو ان حملة هيلاري الانتخابية ستستعيد زخمها بعد ان شهدت سلسلة من الهزائم على يد منافسها ساندرز في ثماني ولايات متتالية على مدى الاسبوعين الماضيين. وقد بلغت نسبة تأييد الديموقراطيين لهيلاري 53% مقابل 37% لساندرز في نيويورك و49% مقابل 38% لمنافسها ساندرز في بنسيلفانيا حسبما اشارت نتائج الاستطلاع. يذكر ان الفوز في الانتخابات التمهيدية في نيويورك يعتبر الجائزة الكبرى بالنسبة للمعسكر الديوقراطي حتى الآن اذ يبلغ عدد المندوبين بالولاية 291.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق