اليوم.. "جودة التعليم" تطلق أكبر حملة لزيارات اعتماد المعاهد الأزهرية

الإثنين، 28 مارس 2016 08:48 ص
اليوم.. "جودة التعليم" تطلق أكبر حملة لزيارات اعتماد المعاهد الأزهرية
صورة موضوعية

تنطلق الإثنين ولمدة ثلاثة أيام، أكبر حملة تطلقها الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، لزيارات المراجعة الخارجية لــ 102 معهد أزهري، على مستوى الجمهورية.

وتستهدف زيارات المراجعة الخارجية، التحقق من مدى تطبيق المعاهد لنظم ضمان جودة التعليم الخاصة بمؤسسات التعليم الأزهري قبل الجامعي، تمهيدا لإصدار شهادات الاعتماد للمعاهد التي طبقت المعايير، وارتقت بمستوى خريجيها.

وأكدت الدكتورة يوهانسن عيد رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، أن هناك تعاونا وثيقا مع الأزهر الشريف، وفقًا لبروتوكول مشترك بين الطرفين.

وأوضحت أن الحملة التي انطلقت في 28 مارس تعد أكبر حملة لزيارات الاعتماد لمؤسسات التعليم الأزهري منذ إنشاء الهيئة عام 2007، وتأتي كرد فعل علمي لتوصيات المؤتمر الأول لضمان جودة التعليم الأزهري، الذي عقدته الهيئة تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب شيخ الأزهر، يوم 9 مارس 2015.

ومن جانبها أكدت الدكتورة راجية على طه نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة لشئون التعليم الأزهري، أن المعاهد الأزهرية التي تزورها فرق المراجعة الخارجية حاليا تنتشر في شتى محافظات الجمهورية.

وأضافت أن محافظات سوهاج والدقهلية وكفر الشيح تضم أكبر عدد من المعاهد المتقدمة للاعتماد، وتتصدر المعاهد الابتدائية أكبر نسبة من المعاهد المتقدمة للاعتماد يليها المعاهد الأزهرية الإعدادية ثم الثانوية.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتورة راجية طه، والدكتور محمد أبو زيد الأمير رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، سيتفقدان عددا من المعاهد الأزهرية خلال زيارات المراجعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق