رابطة خريجى الأزهر تعقد دورة حول «فن الكتابة الصحفية»..الأحد

الأحد، 27 مارس 2016 03:32 م
رابطة خريجى الأزهر تعقد دورة حول «فن الكتابة الصحفية»..الأحد
الأزهر الشريف


أعلنت صحيفة "الرواق" الناطقة باسم الرابطة العالمية لخريجى الأزهر، تنظيم دورة حول "فن الكتابة الصحفية"، يوم الأحد القادم وتهدف إلى تعليم فن الكتابة الصحفية لطلاب وطالبات جامعة الأزهر ومختلف الجامعات المصرية، فضلاً عن تعلم فنون التعامل مع مصادر المعلومات والحصول على الخبر.

وذكرت رابطة خريجى الازهر، في بيان، ان هذه الدورة تتناول أساليب صناعة السبق الصحفى، وإجراء التحقيق الصحفى من اقتراح الفكرة وخطة تنفيذها إلى إعدادها للنشر، وتعليم كيفية متابعة وتحليل الأحداث الجارية في تقارير صحفية متنوعة.

وتسعى الدورة إلى تخريج صحفي محترف يتسلح بمهارات العمل الصحفى تلبية لاحتياجات مختلف الراغبين فى تعلم مهارات إعلامية جديدة، والاستفادة من خبرات نخبة من أمهر المدربين الإعلاميين.

كما سيتم اختيار عدد من المتفوقين للتدريب بجريدة "الرواق" فضلاً عن إتاحة الفرصة للتدريب بعدد من الصحف والمواقع الإلكترونية، كما سيتم منح المتدربين شهادة اجتياز الدورة.

يذكر أن الدورة تعقد بمقر الرابطة العالمية لخريجى الأزهر، بمدينة نصر، بجوار كلية الزراعة بجامعة الأزهر الساعة الثانية ظهراً، ويحاضر فيها نخبة من كبار الصحفيين والكتاب من مختلف الصحف والمواقع الإلكترونية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق