«الكيانات الشبابية» تعلن انضمامها للحملة الوطنية لتوفير الطاقة ودعم البيئة .. والشباب والرياضة : يعكس الإيمان الراسخ بأهمية التوعية

الأربعاء، 26 يونيو 2024 11:59 م
«الكيانات الشبابية» تعلن انضمامها للحملة الوطنية لتوفير الطاقة ودعم البيئة .. والشباب والرياضة : يعكس الإيمان الراسخ بأهمية التوعية
سامي بلتاجي

ثمنت وزارة الشباب والرياضة، الدور الرائد لمؤسسة «حياة كريمة»، في إطلاق الحملة الوطنية لتوفير الطاقة ودعم البيئة، والتي تعكس رؤية استراتيجية لتعزيز الوعي البيئي والمسؤولية الاجتماعية بين المواطنين.
 
ولفتت الوزارة إلى أن الحملة الوطنية لتوفير الطاقة ودعم البيئة، مبادرة تأتي في وقت حرج يتطلب منا جميعاً العمل بجدية على تقليل الاستهلاك المفرط للطاقة والمحافظة على مواردنا الطبيعية.
 
وفي بيان وزارة الشباب والرياضة، المنوه عنه، أعلن اتحاد تنظيم الكيانات الشبابية، بالوزارة، انضمامه للحملة الوطنية لتوفير الطاقة ودعم البيئة؛ موضحاً أن ذلك يأتي، في إطار الالتزام الوطني، بدعم جهود الحفاظ على البيئة وترشيد استهلاك الطاقة.
 
ووفقاً لبيان وزارة الشباب والرياضة، فإن انضمام اتحاد تنظيم الكيانات الشبابية، إلى الحملة الوطنية لتوفير الطاقة ودعم البيئة، يعكس الإيمان الراسخ بأهمية توعية الشباب والمجتمع، بأهمية ترشيد الطاقة، وتبني ممارسات مستدامة، تسهم في الحفاظ على البيئة وتحسين جودة الحياة للجميع؛ مع دعوة جميع الشباب والمؤسسات الشبابية، للانضمام إلى الحملة، والمساهمة في نشر الوعي والتثقيف، حول أهمية الحفاظ على الطاقة والبيئة، تحت شعار: «معاً، يمكننا إحداث فرق حقيقي ومستدام في مستقبل وطننا».
 
 
تجدر الإشارة إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وفي تصريحات تليفزيونية، بمقر المجلس، في 25 يونيو 2024، حول مشكلة انقطاع الكهرباء لتخفيف الأحمال، كان قد تطرق إلى خطة لترشيد استهلاك الكهرباء؛ لافتاً إلى توجيه لوزير التنمية المحلية، ببدء تنفيذ إغلاق المحال التجارية والمولات، من الساعة العاشرة مساءً، بدايةً من الأول من يوليو 2024، بينما الصيدليات والمطاعم و«سوبر ماركت»، تغلق الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.
 
وكشف الدكتور مصطفى مدبولي، عن توجيه بتدبير كافة الاحتياجات المالية، لتوفير المنتجات اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء، والوصول إلى وقف تخفيف الأحمال نهائياً؛ لافتاً إلى العمل على الوصول إلى الحجم الكامل من الشحنات المطلوبة، مع الأسبوع الثالث من شهر يوليو؛ مستعرضاً مراحل خطة تخفيف الأحمال خلال تلك الفترة؛ حيث تستمر خطة التخفيف، على مدار الأسبوع الأخير من يونيو الجاري، بواقع 3 ساعات يومياً، وساعتين في الأسابيع الثلاثة الأولى من يوليو من نفس العام، وحتى نهاية فصل الصيف، في سبتمبر من العام ذاته؛ على أن يتم تدبير الموارد المطلوبة، لتقليص مدة التخفيف الأحمال لأطول فترة ممكنة، حتى نهاية العام، لحين وقف خطة التخفيف نهائياً.
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق