ضبط متهمان لإنشاء شركة وهمية لبيع الاراضي و النصب علي المواطنين

السبت، 19 مارس 2016 11:21 ص
ضبط متهمان لإنشاء شركة وهمية لبيع الاراضي و النصب علي المواطنين
صورة تعبيرية
علاء عمران

تمكنت ‏‫مباحث الأموال العامة بالجيزة، من ضبط شخصان لقيامهما بالنصب على المواطنين، عن طريق إنشاء شركة وهمية لبيع الأراضى بمحافظتى مطروح والفيوم.

وردت معلومات لإدارة مكافحة جرائم الأموال العامة بالجيزة، بقيام كٌلًا من "عاطف. ف. ج"، مقيم بدائرة قسم شرطة الأهرام، محكوم عليه هارب في 23 قضية "تبديد، نصب، شيك"، و"حسن. أ. م"، مقيم بدائرة قسم شرطة الجيزة، والقائمان على إدارة إحدى شركات الإستثمار السياحي والزراعي، والكائنه بدائرة قسم شرطة العمرانية، بالإعلان عن طريق وسائل الإعلام المرئية والمقروءه والإلكترونية بإمتلاكها قطعة أرض مساحتها 6000 فدان بمحافظة الفيوم مخصصة للشركة من وزارة الزراعة، وتقسيمها للشباب بسعر الفدان عشرة آلاف جنية، وكذا الإعلان عن إنشاء قرية سياحية بالساحل الشمالي بمحافظه مطروح -على خلاف الحقيقة-، تضم فيلات وشاليهات بأسعار تتروح بين 400 إلى 600 ألف جنيه، والإعلان عن فتح باب الحجز، حيث تمكنوا من الاستيلاء على مبالغ مالية من المواطنين بموجب عقود وهمية، تُفيد تخصيص تلك الأراضي والفيلات لضحاياهم.

بالاستعلام من الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بوزارة الزراعة، أفادت بعدم وجود تخصيص أراضي لتلك الشركة بمحافظتي الفيوم ومطروح وعدم منحها تراخيص لإنشاء قرية سياحية وأن تلك الأراضي ملك الدولة.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المذكوران بأحد الأكمنة المعدة لهما بدائرة قسم شرطة العمرانية وعُثر بحوزتهما 300 عقد تمليك أرض بمساحة 5 أفدنة لكل ضحية بمحافظه الفيوم، و150 عقد تمليك شاليهات وفيلات بمحافظه مطروح، و400 دفتر إيصالات تحصيل نقدية موضح بها المبالغ المالية التي إستوليا عليها من الضحايا، ومجموعة كبيرة من الإعلانات الخاصة بالأراضي والقرية المشار إليها.

بمواجهة المتهمان إعترفا بإرتكابهما الواقعة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق