دمياط تحصد المركزين الأول والثاني في مسابقة «أنتل»

الأربعاء، 16 مارس 2016 03:10 م
دمياط تحصد المركزين الأول والثاني في مسابقة «أنتل»

حصدت محافظة دمياط اليوم الأربعاء المركزين الأول والثاني على مستوى الجمهورية بمجال الرياضيات فى معرض «انتل ايسف مصر 2016» للتصميم الهندسى والبحث العلمي، والذي أقيم بمكتبة الاسكندرية.

وفاز التوأمان فادى وعمرو مصطفى عمر، بالمركز الأول على مستوى الجمهورية فى مجال الرياضيات عن مشروع «الوتر الذهبى للدائرة» أو "إيجاد مساحة ومحيط الدائرة بعلومية أى وتر بها" بالاضافة إلى الفوز بالجائزة الشرفية للمعرض.

وكان التوأمان من مدرسة أبو بكر الصديق بدمياط الجديدة بالصف الثانى الثانوى- قد فازا من قبل بمعرض انتل العالم العربى 2015.

وفاز أيضا الطالب عمر السيد السقى خضر من مدرسة اللغات الرسمية القديمة بالصف الثالث الثانوى، حيث حقق المركز الثانى على مستوى الجمهورية في مجال الرياضيات بمشروع قياس الجا والجتا أو "إيجاد الدوال المثلثية لأى زاوية ومعكوسها عن طريق طريقة تقريبية.

وشاركت المحافظة أيضا بمشروعات أخرى، وهى مشروع "نظارة للمكفوفين" للطالبة سارة الرفاعى ومشروع "إنتاج الطاقة بواسطه نشارة الخشب" للطالبة رنيم ليل تحت إشراف الأستاذ خالد شبانه مدير إدارة التدريب والأستاذ عادل شميس مدير مركز التطوير التكنولوجي والأستاذ مدحت صقر مسئول إدارة رعاية الموهوبين بالمديرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق