مصدر قضائي: بدراوي الأوفر حظًا لتولي «العدل» خلفًا للزند

الإثنين، 14 مارس 2016 01:05 م
مصدر قضائي: بدراوي الأوفر حظًا لتولي «العدل» خلفًا للزند
المستشار حسن بدراوي
عماد أبو العينين

أكد مصدر قضائى رفيع المستوى، أن المستشار حسن بدراوي، هو الأوفر حظا لتولى حقبة العدل خلفا للمستشار الزند، الذى تمت إقالته أمس الأحد.
وأكد المصدر، أن المستشار حسن بدراوي يلقى سمعة طيبة بين صفوف القضاة، مؤكدا أنه تم طرح اسمه بمعرفة عدد من شيوخ القضاة المشهود لهم بالكفاءة والنزاهة، لما لديه من خبرة إدارية، الأمر الذى يجعله قادرا على إصلاح وتطوير منظومة العدل.
حصل المستشار حسن بدراوي على الدكتوراه في القانون العام جامعة الإسكندرية مع جامعة باريس الثانية عام ١٩٩٢ عن رسالته (الأحزاب السياسية والحريات العامة)، شغل منصب نائب رئيس محكمة النقض، وعمل كنائب لرئيس قطاع التشريع بوزارة العدل.
كما أنه شغل منصب مساعد وزير العدل لشئون مجلسي الشعب والشورى في عهد المستشار ممدوح مرعي وزير العدل الأسبق، وعمل عضوًا بالمحكمة الدستورية العليا، وخرج منها بموجب دستور الإخوان 2011، شارك في وضع الإعلان الدستوري في مصر 2013 الصادر في عهد المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية المؤقت، كان من أقوى المرشحين لشغل منصب وزير العدل في حكومة الدكتور حازم الببلاوي، ولكنه اعتذر عن عدم تولى المنصب، وعُين مساعدًا لوزير العدل لقطاع التشريع، في عهد وزير العدل السابق المستشار محفوظ صابر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق