الجامعة العربية تتلقى تقارير من الدول الاعضاء حول ما تعتبره تدخلا ايرانيا

الإثنين، 07 مارس 2016 03:59 م
الجامعة العربية تتلقى تقارير من الدول الاعضاء حول ما تعتبره تدخلا ايرانيا
جامعة الدول العربية

اعلنت جامعة الدول العربية انها تلقت تقارير مكتوبة من عدة دول عربية بشأن متابعة تنفيذ قرارات الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب ، التي عقدت يوم ٩ يناير الماضي والتي خصصت لمناقشة التدخلات الإيرانية في شئون الدول العربية .

وقال نائب الامين العام للجامعة العربية السفير احمد بن حلي ، في تصريحات للصحفيين اليوم، ان الامانة العامة بناء على هذا القرار تلقت تقارير من عدد من الدول العربية بشأن رؤيتها للتدخلات الإيرانية في الشئون الداخلية للدول العربية.

واوضح ان احد تقارير هذه الدول اكد انه لا يوجد ان هناك تدخلات إيرانية في الشئون العربية فيما اكدت تقارير اخرى وجود تدخل .

وقال ان هذه التقارير ستعرض على الاجتماع الثاني للجنة الوزارية العربية المعنية بمتابعة تطورات الازمة مع ايران مساء الخميس المقبل ، برئاسة دولة الامارات العربية المتحدة رئيس الدورة الحالية لمجلس الجامعة .

واضاف ان الاجتماع سيناقش كذلك سبل التصدي للتدخلات الإيرانية في شئون الدول العربية وفق منطوق قرار مجلس الجامعة ، كما ان هذا الموضوع مدرج على اجندة الدورة ١٤٥ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب الخميس المقبل.

وتضم اللجنة في عضويتها الامارات رئيسا بالاضافة الى البحرين والسعودية ومصر والامين العام للجامعة العربية .

وكانت اللجنة قد عقدت اول اجتماع لها في ابو ظبي نهاية يناير الماضي .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق