موسكو: الهدنة في سوريا صامدة

الإثنين، 07 مارس 2016 12:20 م
موسكو: الهدنة في سوريا صامدة
وزارة الدفاع الروسية
وكالات

أكدت وزارة الدفاع الروسية أن الهدنة في سوريا صامدة في شكل عام، موضحة أن الطائرات الروسية تواصل غاراتها فقط ضد مواقع تنظيمي «داعش» و«النصرة».

وقال اللواء إيغور كوناشينكوف، الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية، في تصريح صحفي اليوم الاثنين: «بشكل عام مازال نظام وقف الأعمال القتالية في أراضي الجمهورية العربية السورية صامدا. ونسجل فقط استفزازات وعمليات قصف منفردة».

بدورها أكدت الهيئة العليا للمفاوضات السورية الممثلة للمعارضة وفق قائمة الرياض تسجيل تراجع في انتهاكات الهدنة خلال اليومين الماضيين.

وجدد الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية تأكيده على أن الطائرات الحربية الروسية في سوريا لا توجه أي غارات إلى الفصائل المسلحة التي وافقت على وقف إطلاق النار.

وأضاف: «الطائرات التابعة للقوات الجوية والفضائية الروسية في قاعدة حميميم توجه ضرباتها فقط إلى تنظيمي داعش وجبهة النصرة في أرياف الرقة ودير الزور وفي محيط تدمر بريف حمص».

وأوضح كوناشينكوف أنه في الظروف الراهنة تكتسب المهمات المتعلقة لإعادة السكان المدنيين إلى بيوتهم وإيصال المساعدات الإنسانية، الأولوية، مضيفا أن وزارة الدفاع الروسية نقلت إلى سكان أرياف حماة وحمص واللاذقية ودرعا ودير الزور وحلب ودمشق أكثر من 620 طنا من المساعدات الإنسانية والأدوية والمستلزمات الأخرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق