قدري جميل: القصف التركي لشمال سوريا أخطر انتهاك للهدنة

الأحد، 28 فبراير 2016 07:43 م
قدري جميل: القصف التركي لشمال سوريا أخطر انتهاك للهدنة
قدري جميل

قال زعيم الجبهة الشعبية للتغيير والتحرير السورية المعارضة قدري جميل اليوم الأحد، إن وقف إطلاق النار في سوريا قائم بوجه عام، بصرف النظر عن انتهاك تركيا للهدنة في شمال البلاد.

وأضاف جميل - في تصريح لوكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية، إن "أخطر انتهاك لوقف إطلاق النار وقع في شمال سوريا، على الحدود مع تركيا، إثر قصف الأخيرة لمدن في شمال البلاد في الآونة الأخيرة، ما يعتبر انتهاكا لنظام وقف إطلاق النار، أما بقية الخروقات فهي حالات منفصلة".

وكان الجنرال سيرجي كورالينكو، رئيس المركز الروسي للمصالحة السورية المقام في قاعدة "حميميم" قرب اللاذقية، قد أعلن في وقت سابق من اليوم، أن وقف إطلاق النار في سوريا لا يزال صامدا بشكل عام، رغم أنه تم رصد 9 حالات لخرقه خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

وقال كورالينكو في بيان، اليوم الأحد، إن من بين هذه الحالات قصف قرية الكبانة في ريف اللاذقية، وكذلك اختراق الحدود السورية من قبل مجموعة من المسلحين قوامها نحو 100 فرد من ناحية تركيا.

يذكر أن وزيري الخارجية الأمريكي جون كيري والروسي سيرجى لافروف قد رحبا في وقت سابق ببدء سريان الاتفاق، وبحث الجانبان خلال اتصال هاتفي إمكانيات استئناف مفاوضات السلام بين الحكومة السورية والمعارضة، التي تأمل الأمم المتحدة في أن تعقد في السابع من شهر مارس المقبل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق