بالصور.. إفتتاح الأسبوع البيئى بكلية العلوم بجامعة الفيوم

الأحد، 21 فبراير 2016 03:49 م
بالصور.. إفتتاح الأسبوع البيئى بكلية العلوم بجامعة الفيوم
هاني البنا

برعاية الأستاذ الدكتور خالد حمزة رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الأستاذ الدكتور هدير محمد بكير عميد كلية العلوم والأستاذ الدكتور نادية هلال وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

افتتح صباح اليوم الأحد، الدكتور خالد زغلول وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والأستاذ الدكتور محمد عبد الفتاح وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا، الأسبوع البيئى بالكلية والذى يبدأ اليوم الأحد، ويستمر حتى الأربعاء القادم بقاعة السيمنار بالكلية.

وفى بداية كلمته قام الأستاذ الدكتور خالد زغلول وكيل الكلية بتهنئة الطلاب بالفصل الدراسى الثانى والبدأ بعمل أسبوع بيئى يشمل العديد من الأنشطة منها تجميل الكلية وندوة عن تدوير المخلفات وورشة عمل عن البيئة المحيطة والإستفادة منها لخدمة الجامعة ومجتمعنا المحلى.

وتطرق لبعض المشكلات البيئية بالمحافظة، مثل الحد من تلوث بحيرة قارون وتأثيره على الثروة السمكية بالمحافظة، كما تطرق سيادته لتأثير عادم السيارات ومخاطره على البيئة والانسان، وطالب الطلاب بتنمية محافظة الفيوم من خلال برامج التوعية والإرشاد بمخاطر هذا العادم ، ونوه سيادته عن وجود دراسة مشروع كاملة مع قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة لدراسة أثر تغذية الطحالب فى مقاومة تلوث مياه بحيرة قارون وتلوث المزارع السمكية وهذا المشروع يتيح فرص عمل للشباب وخلق فرص عمل للخريجين، وفى نهاية كلمته طالب سيادته الطلاب بتقديم مقترحاتهم لتجميل الكلية وكيفية المحافظة عليها.

وفى كلمته أكد الأستاذ الدكتور محمد عبد الفتاح وكيل الكلية للدراسات العليا، أن يكون الحفاظ على البيئة منهجا وأسلوب حياة لكل شخص من أجل المحافظة على بيئة نظيفة فى الكلية والجامعة.

وعلى هامش اليوم الأول من الأسبوع البيئى، تم تنظيم ندوة عن تدوير المخلفات والاستفادة منها حاضر فيها الدكتور محمد كرم الأستاذ المساعد بقسم النبات بالكلية وتحدث فيها عن كيفية الاستفادة من المخلفات وإعادة تصنيعها لأشياء نافعة، وضرورة فصل المخلفات من المنبع بوجود صندوق لكل نوع من أنواع المخلفات ويمكن للكلية أو الجامعة أن تستفيد من هذا المشروع بالتعاون مع شركات إعادة التدوير بهذه المخلفات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق