صحة الدقهلية تضع خطة الاستعداد لعيد الأضحى المبارك

الإثنين، 21 سبتمبر 2015 02:29 م
صحة الدقهلية تضع خطة  الاستعداد لعيد الأضحى المبارك

عقد الدكتور سعد مكى وكيل الوزارة اجتماع بوكيلى المديرية ومدير عام الصيدلة ومديرى الادارات الفنية بالمديرية ومديرى المستشفيات «نوعية - مركزية -عامة » ومديرى الادارات الصحية لوضع خطة الطوارئ الاشرافية خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وقرر تشكيل غرفة طارئ برئاستة وعضوية كلا من وكيلى المديرية والسادة مديرى الادارات الفنية بالمديرية.

على أن تعمل غرفة الطوارئ على مدار الساعة سواء لمتابعة الأعمال داخل منافذ تقديم الخدمة وتذليل أى عقبات أو تلقى شكاوى والعمل على حلها.

كما وجة برفع درجات الاستعداد القصوى بجميع مراكز تقديم الخدمة بدءا من يوم الإثنين 21/9/2015 وحتى صباح الاثنين 28/9/2015.

كما شدد على السيدة الدكتورة مديرعام الصيدلة بالتأكد من وجود جميع الأدوية وخاصة أدوية الطوارئ بكميات كافية وتكثيف مرور التفتيش الصيدلى للتأكد من أرصدة الادوية الموجودة بالمستشفيات وأنها تكفى شهرين على الأقل.

وكلف مكي، مدير ادارات مراقبة الأغذية بتكثيف مرور السادة المراقبين على شوادر ومنافذ بيع وتوزيع اللحوم الطازجة والمجمدة والمصنعة ومناظرة الاشتراكات الصحية فى المكان والبائعين واتخاذ الاجراءات الفورية اللازمة حيال أى مخالفة.

كما وجة ادارة صحة البيئة، بالمرور على المجازر ومناظرة توافر الاشتراكات الصحية واتخاذ كافة الاجراءات لضمان تقديم منتج صالح للمواطنين والتأكد من حالة النظافة العامة بالحدائق والمنتزهات والتأكد من نظافة المجرى المائى وخاصة الذى له علاقة بمأخذ محطات المياه وسحب عينات مياه الشرب من الشبكات.

وقال مكي، أنة تم تكليف جميع مديرى المستشفيات بتوافر الأدية اللازمة والمستلزمات والتأكد من الرصيد الفعلى والذى يكفى لمدة شهرين على الأقل.

ورفع درجة الاستعداد بالمستشفيات وتكثيف النوباتجيات بدءا من يوم الاثنين 21/9/2015 وحتى صباح الاثنين 28/9/2015 مع تواجد السادة مديرى المستشفيات والجهاز الاشرافى بالتناوب وعلى مدار الساعة وموافاتنا بجدول المناوبة الخاص بهم وكذلك جدول النوباتجيات للفريق الطبى «أطباء - تمريض - فنين -أجهزة معاونة»

تأكد مدير المستشفى شخصيا من مصادر المياه والكهرباء واختبارها فعليا توافر فصائل الدم المختلفة ومشتقاته

وتواصل مدير المستشفى مع غرفة الطوارئ حال وجود أى تردد غير عادى على المستشفى «الحوادث المختلفة».

كما كلف مكي، مديرى الادارات الصحية بالتواجد على مدار الساعة بالتناوب مع الجهاز الإشرافي والمرور على منافذ تقديم الخدمة والتأكيد على عمل مكاتب الصحة وخاصة المكتب المختار على مدار الساعة، بالإضافة إلى تكليف وكيلي المديرية بوضع جدول مرور يومي للجهاز الإشرافي للتأكد من انتظام العاملين في تقديم الخدمات الطبية والوقائية بالمنافذ المختلفة.

ووجه مكي، تعليمات ب تواجد طبيب في الفترة الصباحية وآخر في الفترة المسائية في ديوان المديرية للإشراف على غرفة الطوارئ والتواصل مع منافذ تقديم الخدمة حال الحاجة إلى ذلك، مع التنسيق مع مرفق الإسعاف بالدقهلية بتواجد سيارات الإسعاف في المنتزهات وأماكن التجمعات والميادين لسرعة تقديم الخدمات الطبية الأولية أو نقل المصابين لأقرب مستشفى حالة الحاجة إلى ذلك .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق