تفاصيل القبض على بطلات فيديو «محطة البنزين» بالإمارات

الخميس، 15 أكتوبر 2015 03:34 م
تفاصيل القبض على بطلات فيديو «محطة البنزين» بالإمارات

قالت صحيفة البيان الإماراتية، إنه ألقي القبض على أربع نساء من الجنسية العربية وهن تحت تأثير المشروبات الكحولية الأسبوع الماضي بعد قيامهن بالاعتداء على سائق تاكسي، وسب مجموعة من الشباب في إحدى محطات البترول في منطقة البرشا في دبي.

ونقلت الصحيفة عن اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي، إن المتهمان تبين أن عليهن سوابق وبلاغات منها اعتداءات وقضايا مالية، وكما تم القبض على الشخص الذي صور المقطع واثنين من أصدقائه، الذين نشرا المقطع وجميعهم من الجنسية الآسيوية.

وأشار اللواء المزينة الى أن قانون الجرائم الإلكترونية يؤكد وبوضوح تجريم كل المشاركين في مثل هذه الجرائم، سواء كان بالظهور أو الإعداد أو التصوير أو إعادة الإرسال، وأن الجهل بالقانون لا يعفي من المسؤولية.

وتعود تفاصيل الواقعة وفقا لمصدر أمني في شرطة دبي الى ورود بلاغ الى الشرطة منتصف الأسبوع الماضي يفيد بوجود مشاجرة بين مجموعة من الفتيات وسائق تاكسي في إحدى محطات البترول، وعلى الفور انتقلت دورية الى موقع البلاغ وتبين أن الفتيات في حالة سكر، وأنهن اعتدين على سائق التاكسي الذي أبدى انزعاجا كبيرا منهن منذ أن ركبن معه، مؤكدا أنهن كان يرقصن ويدخن السجائر داخل التاكسي، وطلبن منه التوجه الى محطة بترول، ودخل إحداها، ورفضن طلب سائق التاكسي بمنحه الأجرة لينصرف بعد أن أصررن على البقاء في المحطة ، وضربت إحداهن أحد الأشخاص الذي حاول الدفاع عن السائق.

ولفت المصدر الى أن الفتيات اعتدين على عدد من الأشخاص الموجودين في المحطة وحاولن تكسير سيارته المتوقفة، وإن إحداهن سقطت على الأرض بسبب شدة السكر، وتم اصطحابهن جميعاً الى مركز الشرطة للتحقيق، كما قامت التحريات بضبط الشخص الذي صور الفيديو ونشره.

,تنص المادة 24 من قانون جرائم تقنية المعلومات على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر والغرامة التي لا تقل عن 150 ألف درهم ولا تجاوز 500 ألف درهم، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من استخدم شبكة معلوماتية، أو نظام معلومات إلكتروني، أو إحدى وسائل تقنية المعلومات، في الاعتداء على الخصوصية في غير الأحوال المصرح بها قانوناً بالطرق المنافية للقانون على غرار استراق السمع، أو اعتراض، أو تسجيل أو بث صور من دون إذن الغير.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق