الأنبا يوحنا قلته: من أين جاءت هذه السبّة وأمى وأمك من النساء؟

الأربعاء، 17 مايو 2017 11:39 ص
الأنبا يوحنا قلته: من أين جاءت هذه السبّة وأمى وأمك من النساء؟
الأنبا
ماريان ناجى

خلق الله آدم من تراب، ثم خلق المرأة من ضلعه بعد أن نظّفه، لذا فالمرأة هي اللحن الإلهي الذي لحنة الله ليصبح الوجود متناغماً»، كلمات الأنبا يوحنا قلتة، النائب البطريركي للأقباط الكاثوليك، خلال مؤتمر «معًا.. في خدمة الوطن» الذي نظمه المجلس القومي للمرأة أمس لواعظات وزارة الأوقاف وخادمات الكنائس المصرية.

وأضاف «قلتة» أن مقياس حضارة الدول هو تعامل الدول مع المرأة: «انتبهوا أيها السادة، فالنساء لهم فضل على الأنبياء، والمستقبل لا يبنيه الرجال وحدهم وإنما النساء»، مؤكدًا أن أحد أدلة وجود الخالق هو نظام التناسل بين الذكر والأنثى في جميع المخلوقات، متعجبًا من أن البعض يسب الآخر بعبارة «يا مرة»: «من أين جاءت هذه السبّة وأمى وأمك من النساء؟»، مشددًا على أهمية تربية البنات تربية صحيحة بعيدة عن مفاهيم «جوارى وخادمات وخجولات من كونهن إناث»، مضيفاً: «علموا بناتكم أن عصر سى السيد انتهى وأنشئوا أمهات فضليات وفتيات لديهن شخصيات قوية».

وقالت مايا مرسى، رئيس المجلس القومى للمرأة، إنها تربت فى مدرسة كاثوليكية، وأول مرة تسمع نشيد «طلع البدر علينا» كانت من معلمتها الراهبة القبطية التى كانت تغنيه للمسلمات والمسيحيات، متمنية أن تعمل جميع المدارس على عدم التفرقة بين المسلمات والمسيحيات.

وأضافت أنها تستهدف الآن إنشاء جيش من خادمات الكنيسة وواعظات الأوقاف يقف فى وجه الذين يريدون زرع الفتنة الطائفية فى مصر فى جميع المحافظات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق