نصائح هامة للحفاظ على صحتك خلال حالة عدم استقرار الطقس

الخميس، 25 أبريل 2024 11:42 ص
نصائح هامة للحفاظ على صحتك خلال حالة عدم استقرار الطقس
أرشيفية
محمد ممدوح

حالة من عدم الاستقرار الجوي تسود الأجواء الفترة الحالية، فما بين ارتفاع درجات الحرارة وانخفاضها بشكل مفاجئ تزداد فرص الإصابة بأمراض الإنفلونزا وحالات نزلات البرد، بالإضافة إلى هبوب الرياح المحملة بالأتربة والتي لها أثر سلبي على المواطنين، وهو مايستدعي الانتباه والحذر للوقابة من حالات الإصابة بالتهابات العين والجيوب الأنفية وأمراض الصدر.
 
وفي السطور التالية، ترصد «صوت الأمة» عددا من النصائح للوقاية من الأمراض المنتشره خلال فترات التقلبات الجوية، وهي على النحو التالي:
 
- من المهم قبل أى شىء الحفاظ على رطوبة جسمك من خلال شرب الكثير من الماء للوقاية من الجفاف، حيث إنه بالرغم من انخفاض درجات الحرارة اليوم، إلا أن شرب الماء والسوائل الصحية مثل عصائر الفاكهة الطبيعية يحميك من الأمراض المرتبطة بالحرارة، خاصة بالنسبة لأصحاب الأمراض المزمنة مثل السكرى والضغط وغيرها.
 
- تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس للوقاية من التعرض لضربة شمس، ومن ثم يجب التزام الجلوس أو السير فى الأماكن التي بها ظل.
 
- حافظ على ترطيب عينيك خاصة بالنسبة لمرضى جفاف العين، حيث إن الطقس المثير للرمال والأتربة يضر بصحة العين، لذلك من الضرورى ارتداء نظارات الشمس لو اضطررت للنزول خارج المنزل، مع الحفاظ على ترطيب العين باستخدام القطرات المرطبة.
 
- بالنسبة لمرضى حساسية الصدر، من المهم الوقاية من هذا الطقس عن طريق ارتداء الماسك حتى لا تستنشق المزيد من الأتربة والرمال التي تضر بالجهاز التنفسى.
 
- ولمرضى الجيوب الأنفية، من المهم الحرص على عدم التعرض لهذا الطقس المثير للأتربة والرمال حتى لا تتفاقم حالتك، مع تجنب التعرض لأشعة الشمس واستخدام بخاخات الأنف التي تحتوى على مواد علاجية وليست النوعية الخاصة بفتح الانسداد الأنفى المعروف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق