شيخ الازهر يغادر الكويت بعد تكريمه

الأربعاء، 20 يناير 2016 01:47 م
شيخ الازهر يغادر الكويت بعد تكريمه

غادر الكويت ظهر اليوم الأربعاء، شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب عائدا إلى القاهرة بعد زيارة استغرقت 4 أيام بدعوة من دولة الكويت، حيث تم اختياره شخصية احتفالية الكويت عاصمة للثقافة الإسلامية 2016.

وقال السفير المصري بالكويت ياسر عاطف، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، إن شيخ الأزهر قام صباح اليوم، قبيل مغادرته، بزيارة لدار الآثار الإسلامية، حيث كانت في استقباله الشيخة حصة صباح السالم الصباح مديرة دار الآثار الإسلامية الكويتية، وصاحبت شيخ الأزهر في جولته داخل الدار لإطلاعه علي أهم محتوياتها.

وأشار عاطف إلى ترحيب الشيخة حصة بالزيارة وإعرابها عن تقديرها لشيخ الأزهر وجهوده المباركة في نشر جوهر الإسلام الحقيقي، كما التقي مع مجموعة من الشباب الكويتي حيث دار الحوار حول طبيعة الإسلام كدين الرحمة والسلام والوسطية وأهمية الالتزام بأخلاقه والحوار والرحمة في التعامل مع الآخر، كما دعا إلى أن يكونوا رسالة مجسدة تعكس الجوهر الحقيقي للإسلام.

وكان في وداع شيخ الأزهر على أرض مطار الكويت وزير الأوقاف والعدل الكويتي يعقوب الصانع والسفير المصري لدى الكويت ياسر عاطف والأمين العام للمجلس الوطني الكويتي للثقافة والفنون والآداب المهندس على اليوحة والملحق الثقافي المصري الدكتور نبيل بهجت.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة