5 أسباب دفعت الأهلي للإطاحة بالبرتغالي بيسيرو

الإثنين، 18 يناير 2016 11:30 م
5 أسباب دفعت الأهلي للإطاحة بالبرتغالي بيسيرو
بيسيرو
عبدالرحمن مصطفى

أعلن النادي الأهلي إقالة البرتغالي جوزيه بيسيرو من تدريب الفريق، مساء اليوم الإثنين، وتعيين عبدالعزيز عبدالشافي مدير قطاع الكرة بالنادي، خلفًا له بشكل مؤقت، لحين الاستقرار على مدرب جديد.

ويستعرض «صوت الأمة» 5 أسباب دفعت النادي الأهلي للإطاحة ببيسيرو.

1-غضب الجمهور

منذ تولي البرتغالي مسئولية قيادة الفريق، ولم ينال إعجاب الجماهير في أي من اللقاءات التي خاضها مع الأهلي، حيث وصفته جماهير القلعة الحمراء بالمدرب الفقير فنياً، خاصةً في ظل اعتماده على لاعبين لم يمتلكوا المستوى المطلوب تقديمه مع الفريق، وإبعاده لاعبين أصحاب فنيات رائعة عن التشكيل الأساسي للفريق، وهو ما أثار غضب الجماهير ودفعهم للمطالبه بإقالته في أسرع وقت قبل فوات الأوان.

2-عدم السماح لمعاونيه بالتدخل في التشكيل

لم يسمح البرتغالي ببسيرو لمعاونيه عظيمه وسيد عبدالحفيظ بإبداء آرائهم والتدخل في تشكيل الفريق لإنقاذه من التعادلات أو الخسائر ،وهو مادفع الجهاز الفني وعلى رأسهم عبدالعزيز عبدالشافي لإنتقاده وتنبيه إدارة النادي للإطاحة به قبل فوات الأوان.

3-خسارة الفريق 12 نقطة منذ بداية الدوري

مثل نزيف النقاط عبئاً كبيراً، ومخاوف داخل إدارة النادي الأهلي التي تسعى لتجنب غضب الجماهير في الفترة الحالية، خاصةً في ظل تشبيه بيسيرو بجاريدو الذي أضاع الدوري الموسم الماضي ،وهو دفع النادي لإقالته في تلك الفترة ،قبل أن يستمر مسلسل فقدان النقاط والإبتعاد عن صدارة الدوري.

4-عناده مع لاعبين بعينهم

في واقعة غريبة أثارت غضب الجمهور الأهلاوي، استبعد بيسيرو بعض اللاعبين من قائمة الفريق في مباريات الدوري، مثل محمد حمدي زكي وجون أنطوي وأحمد الشيخ ووصفهم بأنهم لاعبين أصحاب إمكانيات ضعيفة، رغم عدم اعتماده عليهم في أي مباراة منذ توليه المسئولية، ليزداد غضب الجمهور والمطالبة بإقالته.

5-إنشغاله بعرض بني ياس الإماراتي

في الفترة الأخيرة ظهرت عدة تقارير تشير إلى توقيع بيسيرو على عقود تدريب فريق بني ياس الإماراتي رغم تدريبه النادي الأهلي، لتوجه عدة انتقادات قوية لإدارة النادي بسبب إبقائهم على مدرب يجهل قيمة وتاريخ القلعة الحمراء، خاصةً في ظل انشغاله في العرض وعدم التركيز في اللقاء المرتقب أمام الإسماعيلي المقرر إقامته يوم الأربعاء المقبل في الدوري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق