4 أسباب وراء زيارة مدير المخابرات الأمريكية لمصر..«أبو ذكرى»:التنسيق بين البلدين لمواجهة «داعش والحوثيين».. «بسيونى»:قوة المخابرات المصرية تدفع واشنطن للإستفاده من جهوده..«نور الدين»: تبادل المعلومات

الأحد، 17 يناير 2016 04:58 م
4 أسباب وراء زيارة مدير المخابرات الأمريكية لمصر..«أبو ذكرى»:التنسيق بين البلدين لمواجهة «داعش والحوثيين».. «بسيونى»:قوة المخابرات المصرية تدفع واشنطن للإستفاده من جهوده..«نور الدين»: تبادل المعلومات
مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية «جون برينان
محمد عبدالله

أثارت زيارة مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية «جون برينان» إلى مصر العديد من التسؤلات، لكونها الزيارة الثانية له فى أقل من عام، حيث وصل «برينان» أمس في رحلة تستمر لمدة يومين، وفي هذا الإطار رصدت «صوت الأمة» أراء الخبراء حول مدلول هذه الزيارة.

-مواجهة الحوثين وداعش

قال اللواء جمال أبو ذكري مساعد وزي الداخلية الأسبق، أن الزيارة الحالية لمدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية لمصر تهدف إلى محاولة توطيد العلاقات بين البلدين خصوصاً بعد إنفتاح مصر على العديد من الدول وعلى أوروبا.

وأضاف ذكري، فى تصريحات خاصة لـ «صوت الأمة»، أنه سيتم التشاور حول وضع تنظيم الدولة الإسلامية «داعش» وبحث الممكن في مواجهة الحوثين باليمين للتنسيق بين البلدين في هذا المجال.

-تبادل المعلومات

وفي نفس السياق قال اللواء محمد نور الدين المساعد الأسبق لوزير الداخلية، أن الهدف من الزيارات يدور حول تبادل المعلومات التي تخص العناصر الإرهابية والتكفيرية الذين يتعدى نشاطهم المجال الإقليمي.

ولفت نور الدين، فى تصريح خاص لـ «صوت الأمة»، إلى وجود معلومات مؤكدةً أن الولايات المتحدة الأمريكا سوف تعاني من حوادث إرهابية قريباً كالتي تعرضت لها أوروبا، وأكد على تحذير مصر لأمريكا قبل أحداث الحادي عشر من سبتمبر.

-التنسيق بين الطرفين

وفى ذات السياق ذكر اللواء فاروق المقرحي، مساعد وزير الداخلية الأسبق، أن الزيارات هدفها التنسيق بين الطرفين المصري والأمريكي، وهو ما يحدث بطبيعة الحال بين أجهزة المخابرات المختلفة حول العالم في إطار التعاون بينها، بالإضافة إلى المناقشات حول ما يحدث في كل من سوريا وليبيا واليمن من أحداث، بالإضافة إلى تنظيم داعش منوهاً على رغبة الولايات المتحدة في إتخاذ إجراءات ضدها بعدما «كبرو عليهم».

-قوة المخابرات المصرية

وأكد اللواء مجدي البسيوني مساعد وزير الداخلية الأسبق، أن الزيارة معلنة وليست سرية مما يدل أن الهدف منها هو التنسيق بين الجانبين، مضيفاً أن قدوم المخابرات الأمريكيا للتنسيق مع الجانب المصري يشير إلى قوة المخابرات المصرية الذي دفع واشنطن لمحاولة الإستفادة منه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة