إيران: الاتفاق النووي ينهي قلق المنطقة من «نزاع غير مبرر»

السبت، 16 يناير 2016 03:52 م
إيران: الاتفاق النووي ينهي قلق المنطقة من «نزاع غير مبرر»
محمد جواد ظريف

قال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، لدى وصوله العاصمة النمساوية فيينا، اليوم السبت، إن يوم تنفيذ الاتفاق النووي الإيراني هو "يوم جيد" لبلاده؛ حيث سيضع حدا لقرارات مجلس الأمن الدولي والوكالة الدولية للطاقة الذرية غير العادلة، ويبطل العقوبات المفروضة على طهران نهائيا.

وشدد ظريف فور وصوله فيينا لبحث التطبيق النهائي للاتفاق النووي الإيراني - حسب ما نقلته وكالة "إرنا" الإيرانية النسخة الإنجليزية- على أن "اليوم جيد أيضا للدول في المنطقة (الشرق الأوسط)، لأنه سينهي قلق المنطقة من احتمالية اندلاع نزاع غير مبرر".

وأضاف ظريف أن "منطقة الشرق الأوسط ستشهد إجراءات حذرة ومحبة للسلام بعيدة عن تأثير الدعاية السلبية التي يتم توجيهها ضد البرنامج النووي لإيران منذ فترة طويلة".

وأشار ظريف إلى أن "ما سيحدث اليوم هو دليل جيد على أن المشاكل الرئيسية في العالم يمكن معالجتها عن طريق الحوار وليس التهديدات والضغوط والعقوبات".

ولفت ظريف إلى أن طهران لديها نية جادة بشأن تنفيذ الاتفاق النووي الإيراني، داعيًا كل الدول بالمشاركة في إتباع هذه الرؤية، مضيفا أن بلاده ستراقب درجة تنفيذ الاتفاق من مختلف الدول.

وتابع ظريف مؤكدا أن "المنطق يقتضي أن الدول التي استغرقت وقتا طويلا لتجهيز الملف، لن تتخذ أي خطوة لتدميره".
يشار إلى أن ظريف في العاصمة النمساوية فيينا للاجتماع مع وزير الخارجية الأمريكي، والممثل الأعلى للشؤون الخارجية بالمفوضية الأوروبية، فيدريكا موجيريني، لمناقشة دخول الاتفاق النووي حيز التنفيذ.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة