مرصد الإفتاء يشيد بإنشاء مواقع إلكترونية لمساجد فرنسا

السبت، 16 يناير 2016 12:05 م
مرصد الإفتاء يشيد بإنشاء مواقع إلكترونية لمساجد فرنسا

أشاد مرصد الإفتاء للإسلاموفوبيا بمبادرة بعض أئمة المساجد في فرنسا لإنشاء مواقع إلكترونية ذات مصداقية للتعريف بسماحة الإسلام في ظل تزايد عدد المواقع المتشددة على شبكة الانترنت.

وأوضح المرصد، في بيان، اليوم السبت، أن هذه الجهود التي يبذلها أئمة المساجد تهدف إلى الوقوف في وجه المواقع المتشددة التي تقدم قراءات مغلوطة عن الإسلام، كما تسعى لنشر التسامح والعيش المشترك واحترام الإنسانية في ظل انتشار ثقافة التطرف في فرنسا من خلال المواقع الإلكترونية لذا جاءت رغبة أئمة المساجد في فرنسا في تطوير مواقع ذات مصداقية أكبر للجالية المسلمة في فرنسا تتيح للشباب، والكبار فرصة الحصول على المعلومات الصحيحة، وتشكل فضاء لمناقشة الأسئلة الدينية العديدة التي قد تتبادر إلى الأذهان.

ودعا المرصد إلى دعم هذه الجهود، حيث إن غياب الإمكانات يبقى عائقًا أمام هذه المبادرات الجديدة من نوعها في فرنسا..مشيرا إلى تنوع هذه المبادرات وتعددها.

من جانبها أعلنت دار الإفتاء المصرية تواصلها مع المؤسسات والهيئات الإسلامية في فرنسا لتقديم الدعم الشرعي اللازم لإنجاح هذه المبادرات الطيبة لتصحيح صورة الإسلام.

كان موقع جريدة "لاكروا" الفرنسية، نشر انطلاق هذه المبادرة في كل من مدينة ليل، وبوردو، وستراسبورج وليون حيث توجد جاليات مسلمة كبيرة هناك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق