حملات أمنية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون

الجمعة، 15 يناير 2016 06:40 م
حملات أمنية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون
صورة أرشيفية

كثفت أجهزة الأمن بعدد من المحافظات حملاتها الأمنية المكبرة لضبط الأسلحة النارية غير المرخصة والخارجين على القانون وحائزى المخدرات والمتاجرين فيها والهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية، بالإضافة إلى قضايا الإزالات والقضايا التموينية لضبط الأسواق والحملات المرورية لضبط المخالفات ومرتكبيها.

ففى المنيا، شنت أجهزة الأمن حملة أمنية لمواجهة كافة صور الجريمة، وضبط مرتكبيها والهاربين من العدالة، بمختلف مراكز المحافظة أسفرت عن ضبط 10 قطع سلاح عبارة عن 3 بنادق آلية و4 بنادق خرطوش متعددة الطلقات ومحلية الصنع و3 قطع فرد محلى الصنع و28 طلقة نارية بحوزة 10 أشخاص.

كما تم ضبط 57 قضية تموينية متنوعة لضبط الأسواق منها عدم الإعلان عن الأسعار، وعدم حمل شهادة صحية، وإدارة محل بدون ترخيص، وانتاج خبز ناقص الوزن، وعدم مزاولة نشاط بقال تموينى، وعرض سلع غذائية فاسدة ومجهولة المصدر، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدم الالتزام بمواعيد التشغيل وعدم نظافة ادوات التعجين، وتجميع سولار وبنزين مدعم، وعرض لحوم مذبوحة خارج المجازر.

وأسفرت مجهودات الحملة عن تحرير 1901 مخالفة مرورية متنوعة منها ضبط 32 دراجة بخارية بدون لوحات و3سيارات وتحرير 677 مخالفة دراجة و1189 مخالفة سيارة وضبط سائق مخمور من بين 20 سائقا تم توقيع الكشف الطبى عليهم.
كما تم تفيذ 1200 حكم قضائى منهم 8 قضايا جنايات و708 حبس جزئى و160 حبسا مستأنفا و266 غرامة جزئية و15 غرامة مستأنفة و43 مخالفة.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على تشكيل عصابي تخصص في خطف حقائب السيدات والهواتف المحمولة، حيث تم ضبط إسلام.ع (27 سنة عاطل)، مسجل خطر فئة "ج" سرقات عامة سابق اتهامه في 27 قضية، وإسماعيل.م (32 سنة عاطل) سابق اتهامه في 17 قضية وبحوزتهما 4 حقائب لسيدات مبلغ عنها بإرشادهما، وأقرا بإنفاق المبالغ المالية على احتياجاتهما وبيع أجهزة المحمول إلى مصطفى.إ (22 سنة عامل)، ومحمود.ش (26 سنة عامل) مع علمهما بأنهم من متحصلات سرقة، حيث تم ضبطهما وبحوزتهما 8 هواتف محمولة مبلغ بسرقتها.

وفى البحر الأحمر، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية الأمن من ضبط 48 مطلوبا لتنفيذ أحكام قضائية بالحبس خلال الحملة الامنية التى شنتها إدارة البحث الجنائى ومباحث تنفيذ الأحكام لضبط الخارجين عن القانون، حيث تم ضبط 3 مسجلين خطر و40 من المشتبه فيهم وفحص 181 شقة مفروشة و5 فنادق شعبية، بالإضافة إلى ضبط 8 قضايا تعاطى مواد مخدرة وتحرير190 مخالفة مرورية وإزالة 18 حالة إشغال.

كما شنت مباحث التموين حملة مكبرة لضبط المواد الغذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمى والمخالفات التموينية المتنوعة على المحلات والثلاجات بمدينة الغردقة، أسفرت عن ضبط 105 كيلو من اللحوم البلدية والمستوردة واللحوم المفرومة وكميات من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية والمجهولة المصدر وبدون أي بيانات وغير صالحة للاستهلاك الآدمى بأحد الثلاجات بحى جنوب الغردقة، وتم التحفظ على المضبوطات.

وتم ضبط 300 عبوة من المواد الغذائية والمختلفة الأنواع والأحجام المنتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الادمى بأحد المحلات التجارية بحى شمال الغردقة وضبط 9 قضايا عدم الإعلان عن الأسعار و3 قضايا بيع بأزيد من التسعيرة و7 محلات تدار بدون ترخيص وتم اتخاذ الاجراءات القانونية.

وفى الغربية، شنت مديرية أمن الغربية حملة مكبرة لضبط الخارجين عن القانون والهاربين من أحكام أسفرت عن ضبط 270 هاربا من أحكام جنائية وحبس وغرامات، وضبط 8 مسجلين خطر، و8 أسلحة نارية، و19 قطعة سلاح أبيض، وضبط 9 قضايا تعاطى وإتجار بالمواد المخدرة، وضبط 4 متهمين هاربين من قضايا شروع فى قتل وسرقة، وضبط 4 من المشتبه فيهم جنائيا، و20 دراجة نارية بدون لوحات 980 مخالفة مرورية متنوعة.

وفى الدقهلية، شن مركز ومدينة السنبلاوين حملة إزالة للمخالفات وإشغالات الطريق والتعديات على أملاك الدولة وبمشاركة شرطة مرافق الدقهلية، تمكنت من رفع وإزالة 280 إشغالا ثابتا ومتحركا وتحرير3420 مخالفة تنوعت ما بين عدم حمل رخصة بائع أو شهادات صحية ومخالفة قانون البيئة والنظافة وإشغال الطريق.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على تشكيل عصابي تخصص في كسر زجاجات السيارات وسرقة ما بداخلها من هواتف وأجهزة كمبيوتر محمولة، حيث تم ضبط أحمد عوض عبد العزيز عوض وشهرته فاكوم، وأحمد السعيد مصطفى وشهرته فسيخة، ومحمود محمد يحيي وشهرته المر، لقيامهم بتكوين تشكيلا عصابيا تخصص في كسر زجاجات السيارات وسرقة ما بداخلها، واقروا بارتكابهم 14 واقعة كسر زجاج سيارات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق