ترقب لانطلاق فعاليات «أوتوماك فورميلا 2016»

الإثنين، 11 يناير 2016 12:33 ص
ترقب لانطلاق فعاليات «أوتوماك فورميلا 2016»
أوتوماك فورميلا 2016

تستعد شركات السيارات للإعلان عن قائمة بالسيارات الجديدة التى سيتم الدفع بها خلال فعاليات معرض القاهرة الدولى للسيارات «أوتوماك فورميلا 2016» فى دورته الثالثة والعشرين الذى ينعقد خلال الفترة بين 16 و21 مارس المقبل.

فقد اتفق عدد من الوكلاء مع الشركات الأم على القائمة النهائية بالسيارات الجديدة؛ فى حين لا زال هذه القائمة فى مرحلة المشاورات بالنسبة لعدد آخر من الوكلاء؛ أخذًا فى الاعتبار وضع السوق المصرية ومستوى الطلب المتوقع على المنتج الجديد.

ويشارك بالمعرض الذى ينعقد بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر؛ عدد من شركات السيارات العالمية وقطع الغيار والوكلاء المحليين؛ حيث يعتبر المعرض فرصة لتسويق المنتجات الجديدة والوصول لشريحة أكبر من العملاء حتى إن بعض الشركات تفتح باب الحجز خلال فترة انعقاد المعرض.

يقول مدحت رمضان، مدير الإتصالات التسويقية لشركة (ACG & ITF) الشركة المنظمة لمعرض القاهرة الدولى للسيارات بالتعاون مع شركة آرت لاين، إنه يتم الإعداد للمعرض منذ فترة حيث تم التواصل مع الشركات لتأكيد المشاركة من عدمه؛ موضحًا أن المساحات المخصصة للشركات الدولية تم حجزها بشكل كامل، وسيتم الإعلان قريبًا عن القائمة النهائية بالمشاركين.

عادل خضر، المدير التنفيذى لشركة المنصور للسيارات وكيل شيفروليه وأوبل، وعدد من العلامات التجارية، أكد مشاركة الشركة فى الدورة المقبلة لمعرض أوتوماك فورميلا؛ على أن يتم عرض عدد من المنتجات الجديدة لأول مرة فى السوق المحلية؛ على نحو ما حدث خلال العام الماضى.

ورفض خضر الإفصاح عن الطرازات الجديدة، التى سيتم الدفع بها، مؤكدًا أنها ستكون مفاجأة للعملاء.

وقبيل الدورة السابقة من المعرض والتى عقدت خلال شهر مارس 2015 أعلنت شركة جنرال موتورز مالكة العلامتين التجاريتين شيفروليه وأوبل طرح العديد من الطرازات فى السوق المحلية؛ فعلى سبيل المثال: تم طرح 5 طرازات للعلامة التجارية «أوبل» دفعة واحدة؛ وقد أكدت الشركة أن هذه الخطوة تعبر عن ثقتها فى السوق المصرية.

وأوضح خضر، أن أزمة الدولار فى السوق المحلية قد أثرت سلبًا على العديد من الشركات خلال العام الماضى.

من جانبه قال عادل بدير رئيس مجلس إدارة شركة سوزوكى- مصر إن الوكيل المحلى للعلامة التجارية اليابانية سيشارك فى فعاليات معرض القاهرة الدولى للسيارت خلال دورته المقبلة؛ حيث يتم طرح سيارتين جديدتين لأول مرة فى السوق المحلية؛ لكنه رفض الإفصاح عنهما.

واستطرد أن الشركة العالمية لم تتخذ بعد قرارًا ببدء نشاط التجميع المحلي؛ حيث سبق الإعلان عن تجميع طرازين فى السوق المحلية، لكن تم تأجيلهما بسبب تطورات الأحداث على الساحة المصرية؛ انتظارًا لاستقرار الأوضاع الأمنية والسياسية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق