«الإسكان»: نعمل على تعديل قانون «الإيجار القديم» وتقديمه للنواب

السبت، 09 يناير 2016 05:39 م
«الإسكان»: نعمل على تعديل قانون «الإيجار القديم» وتقديمه للنواب
وزارة الإسكان
محمود زكي

قال هاني يونس، المتحدث الرسمي بإسم وزارة الإسكان، إن أولويات الوزارة حاليآ العمل على تعديل قانون الإيجار القديم، حيث أن الوزارة إنتهت من إعداد مشروع تعديل قانون الإيجار القديم، وتقديمه إلى مجلس النواب لمناقشته والتصديق عليه.

وكان قد صرح المهندس حسين صبور، رئيس شركة الأهلى للتنمية العقارية لـ «صوت الأمة» أن الإيجارات القديمة تتسبب في وجود أزمة كبيرة في الإسكان، مشيرًا إلى إنه على مجلس النواب القادم إجراء تعديل على هذا القانون ما يساعد على توفير الوحدات السكنية خاصة في ظل العجز الذي نراه في الواحدات السكنية.

 

تعليقات (2)
قانون باطل
بواسطة: رحاب
بتاريخ: الإثنين، 18 يناير 2016 09:43 م

تحرير العلاقه الايجاريه هو الواجب والحل وليس زيادة الأجره المعدومه حوالي ٢ مليون وحده عقاريه خاضعه للأيجار القديم مغلقه ولا يستفاد منها بسبب غلقها وعدم تركها لتدنى القيمه الايجاريه وبهدف أما التوريث أو أبتذاذا ماديا للمالك أما للتخلي عنها بسعر بخث أو لدفع مبلغ كبيرغير مستحق للمستأجر. لو تم تحرير العلاقه الأيجاريه سوف تدخل هذه الوحدات المغلقه السوق العقارى وتؤدى الى تخفيض اسعار العقارات سواء فى مجال التمليك او التأجير يعنى سوف تؤدى الى تخفيف المشكله السكانيه دون ان تتكلف الدوله جنيه واحد . علما ان 80 % من مستأجرين الأيجار القديم ليسوا فى حاجه الى دعم القيمه الايجاريه لا من الدوله ولا من مالك العقار الغلبان وإذا كانت الحكومه تعانى من عبئ الدعم للشعب فلماذا يتحمل مالك العقار عبئ دعم القيمه الايجاريه وخاصة اذا كان المستأجر من الاغنياء

الايجارات القديمه
بواسطة: احمد العمريطي
بتاريخ: الثلاثاء، 19 يناير 2016 01:46 ص

لا للتعديل نعم لتحرير العلاقه الايجاريه بين المالك والمحتل

اضف تعليق


الأكثر قراءة