توريه: معايير جائزة لاعب العام في أفريقيا تجلب العار للقارة

السبت، 09 يناير 2016 04:38 م
توريه: معايير جائزة لاعب العام في أفريقيا تجلب العار للقارة
يحيى توريه

أعرب نجم منتخب كوت ديفوار، يحيى توريه، عن خيبة أمله لعدم الفوز بجائزة لاعب العام في أفريقيا، مشيرًا إلى أن معايير الجائزة تجلب العار للقارة السمراء.

وذكرت شبكة "إي إس بي إن" الأمريكية، اليوم السبت، أن لاعب خط الوسط بنادي مانشستر سيتي حل ثانيا بعد الجابوني بيير إميريك أوباميانج منهيا سلسلة توريه في الفوز بجائزة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم والتي توقفت عند أربع جوائز.

لكن توريه شعر بأن نتيجة هذا العام كان ينبغي أن تأتي في صالحه بعد انتصار كوت ديفوار وتحقيقها لقب كأس الأمم الأفريقية فيما أقصت الجابون من المراحل الأولى.

وقال توريه: "أنا محبط للغاية، من المحزن رؤية أفريقا ترد الفعل بهذه الطريقة وأنهم لا يفكرون في أهمية الإنجازات الأفريقية".

وأضاف: "اعتقد أن هذا هو ما يجلب العار لأفريقيا لأنه بالتصرف على هذا النحو أمر غير لائق.. لكن ماذا عسانا أن نفعل؟ فنحن الأفارقة لا نظهر أهمية أفريقيا في أعيننا، ونفضل أكثر ما بالخارج على قارتنا.. هذا شيء محزن، ولقد أخبروني في كثير من المرات بأنه لا يمكنك العناية بأفريقيا كثيرا لأنها ستكون أول من يخذلك".

واعتبر توريه أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بكل تاريخه من الفساد لن يفعل ذلك، في إشارة إلى التصويت الذي أجراه رؤساء الاتحادات الوطنية بالكاف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة