القوات الحكومية اليمنية تسيطر على مواقع استراتيجية جديدة غرب مأرب

السبت، 09 يناير 2016 05:24 ص
القوات الحكومية اليمنية تسيطر على مواقع استراتيجية جديدة غرب مأرب
القوات الحكومية اليمنية

تمكنت القوات الحكومية اليمنية المدعومة بالمقاومة الشعبية أمس الجمعة، من السيطرة على مواقع استراتيجية جديدة بمحافظة "مأرب" شرقي اليمن.
وقالت مصادر عسكرية بالمحافظة، في تصريحات لها: "إن القوات الحكومية بدأت أمس الجمعة بتنفيذ عملية عسكرية واسعة لاستعادة السيطرة على "جبل هيلان" في أطراف مديرية صرواح غرب المحافظة من أيدي مليشيات الحوثي والرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح".
وأضافت أن القوات الحكومية خاضت معارك عنيفة مع المليشيات وتمكنت من السيطرة على عدد من المواقع الاستراتيجية في الأطراف الشمالية والشرقية للجبل، كما استولت على آليات عسكرية وكميات من الأسلحة التابعة للمليشيات، مشيرة إلى أن المعارك أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى معظمهم من أفراد مليشيات الحوثيين وصالح.
وأكدت المصادر أن هذه العملية تأتي في إطار جهود تطهير ما تبقى من جيوب للمليشيات في مأرب، وأيضًا لأهمية جبل"هيلان"، حيث كانت المليشيات تستخدمه في قصف المدينة بصواريخ "الكاتيوشا".
وكانت القوات الحكومية اليمنية قد تمكنت خلال الساعات الماضية من التقدم والسيطرة على مناطق جديدة في مديرية "نهم" التابعة لمحافظة صنعاء، كما أحكمت سيطرتها على مدينة "ميدي" الحدودية شمالي البلاد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة