مقتل 14 تكفيريا وضبط 13 مشتبها ضمن عملية «حق الشهيد»

الجمعة، 08 يناير 2016 02:12 م
مقتل 14 تكفيريا وضبط 13 مشتبها ضمن عملية «حق الشهيد»

أعلنت القوات المسلحة اليوم الجمعة، القضاء على 14 تكفيريا والقبض على 13 من المشتبه فيهم خلال عملية ضمن المرحلة الرئيسية الثانية من العملية الشاملة «حق الشهيد» بمدن العريش ورفح والشيخ زويد.

يأتي ذلك فيما تواصل قوات إنفاذ القانون من الجيشين الثانى والثالث الميدانيين وعناصر الشرطة المدنية استكمال المرحلة الرئيسية الثانية من العملية «حق الشهيد».

وقالت القوات المسلحة في بيان اليوم، إن عمليات التمشيط والمداهمة للأوكار والبؤر التي تختبئ بها العناصر الإجرامية أسفرت عن القضاء على 14 من العناصر الإرهابية المسلحة خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات أثناء تنفيذ المهام والقبض على 13 آخرين من المشتبه بهم، وضبط 5 بنادق آلية ورشاش جرينوف ورشاش بورسعيدي وبندقية خرطوش وكمية من الطلقات متعددة الأنواع.

وأضاف البيان أنه تم ضبط أيضا، حزامين ناسفين و12 دائرة تفجير، و67 "طابة" و6 "جوالات" من مادة نترات النشادر والتي تستخدم في صناعة العبوات الناسفة، كما تم تدمير 3 سيارات و13 دراجة نارية تستخدمها العناصر الإرهابية.

كما نجحت عناصر المهندسين العسكريين في اكتشاف وتفجير 16 عبوة ناسفة تم زرعها لاستهداف عناصر القوات المسلحة والشرطة على محاور التحرك المختلفة ، وتدمير قرابة نصف طن من نبات "البانجو" المخدر، تم ضبطها بالتعاون مع عناصر حرس الحدود خلال عمليات التمشيط والمداهمة.

وأكد البيان أن قوات إنفاذ القانون تواصل تنفيذ مهامها بكل إصرار وعزيمة على اقتلاع جذور الإرهاب والتصدي للمخربين والعناصر الإجرامية واستعادة الأمن والاستقرار والتنمية بشبه جزيرة سيناء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة