بالصور.. «الهجان» يفتتح موسم عصير القصب بنجع حمادي

الأربعاء، 06 يناير 2016 02:04 م
بالصور.. «الهجان» يفتتح موسم عصير القصب بنجع حمادي

افتتح اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، اليوم الأربعاء، موسم «عصير القصب»، بمصانع السكر والصناعات التكاملية بنجع حمادي، في حضور اللواء صلاح حسان، مدير الأمن، واللواء أحمد عبد الستار، رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالمحافظة، والعميد حازم حميده رئيس فرع الأمن الوطنى، والمهندس عادل حسين أيوب، رئيس مصانع سكر نجع حمادي، وأعضاء مجلس النواب ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية وكبار المزارعين.

وقال الهجان إن موسم عصير القصب يعد عيدا قوميا لمحافظة قنا والتي تزرع حوالي 180 ألف فدان تمثل حوالي 37 % من إجمالي مساحات القصب المزروعة علي مستوي الجمهورية، مشيرا إلي أن زراعة قصب السكر هي مهنة أبناء قنا الأساسية والذين نجحوا في تحقيق أعلى إنتاجية للفدان بلغت 48 طن للفدان الواحد.

وأوضح المحافظ أن الدولة لا تألوا جهدا لتطوير زراعة قصب السكر من خلال التجارب والأبحاث التي تقوم بها المراكز البحثية لزراعة أصناف جديدة ذات إنتاجية عالية ومقاومة أفضل للأمراض والآفات.

ولفت إلى جهود المحافظة لزيادة الرقعة الزراعية، من خلال استصلاح الأراضي الصحراوية ومن ضمنها استصلاح 50 ألف فدان بمنطقة غرب المراشدة، ضمن مشروع زراعة واستصلاح مليون ونصف مليون فدان، والذي كان قد أعلن عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق