مشاورات داخل «تيار المستقبل» بشأن الحوار مع حزب الله

الثلاثاء، 05 يناير 2016 06:43 م
مشاورات داخل «تيار المستقبل» بشأن الحوار مع حزب الله
وزير الداخلية والبلديات اللبناني نهاد المشنوق

أعلن وزير الداخلية والبلديات اللبناني نهاد المشنوق أن استمرار حوار تيار المستقبل مع حزب الله محل تشاور داخل كتلة التيار بعد التطورات السياسية الأخيرة خاصة تصريح محمد رعد رئيس كتلة حزب الله البرلمانية، أمس الاثنين، ضد رئيس تيار المستقبل سعد الحريري.

وقال المشنوق في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، عقب زيارته لرئيس أساقفة بيروت المطران بولس مطر، إن مثل هذا التصريح من قبل رعد لا يساعد ولا يسهل إتمام الحوار، وهذا مجال تشاور في كتلة المستقبل وقيادته مع الرئيس سعد الحريري، لأن الحوار في حاجة إلى قواعد لم تكن متوافرة أبدًا في كلام رعد.

وأضاف أن الوضع الإقليمي أسوأ بكثير مما أردنا ورغبنا، مشددًا على أن مبادرة سعد الحريري الرئاسية التي تقترح انتخاب حليف حزب الله النائب سليمان فرنجية للرئاسة هدفها استقرار النظام وانتخاب رئيس الجمهورية، وحركة التواصل لن تتوقف.

وحذر من أن "الغطاء الإقليمي للبنان، الذي حماه حتى الآن أربع سنوات من كل الحرائق المحيطة به، بدأ بالتراجع"، داعيًا القوى السياسية إلى "القيام بواجباتها والالتفات إلى الداخل في ظل المصائب التي تتخبط بها المنطقة".

وشدد المشنوق المقرب من رئيس تيار المستقبل على أن الحريري لن يتوقف لحظة عن مساعيه وجهوده لحماية النظام والاستقرار اللبناني، قائلًا "إن من الواضح أن الجزء الرئيسي لهذا الاستقرار هو انتخاب رئيس جمهورية، لذلك حركة التواصل ستستمر".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق