شرطي يروي تفاصيل استشهاد اللواء «فراج»

الثلاثاء، 05 يناير 2016 02:00 م
شرطي يروي تفاصيل استشهاد اللواء «فراج»

بدأت محكمة جنايات شمال القاهرة، والمنعقدة بمعسكر الأمن المركزى بأكتوبر، برئاسة المستشار حسين قنديل، حيث استهلت الجلسة بالسماع لشهادة أحد أفراد الأمن الذي صاحب اللواء نبيل فراج، وذلك في إعادة محاكمة 11 متهمًا بقتله.

وقال الشاهد أنه فور وصولهم كان اللواء نبيل فراج أول من نزل من سيارته، ثم فوجئنا بضرب نار كثيف أثناء اقتحام قوات الأمن لمنطقة كرداسة من أكثر اتجاه.

وأكد الشاهد أن إطلاق النار كان من أسلحة معظمها آلي وطبنجات، وعقب ذلك سمعنا شخص يقول أن هناك ضابط مصاب.

وتابع الشاهد إنهم لم يروا أيا من مطلقي النيران نتيجة اختباء عناصر الأمن خلف السواتر نظرا لكثافة النيران من عدة اتجاهات، وكانت قوات الأمن ترد بإطلاق نار عشوائي اتجاه المباني التي يصدر منها إطلاق الرصاص وفي الهواء دون وجود هدف محدد.

وأسندت النيابة إلى المتهمين قتل اللواء نبيل فراج مع سبق الإصرار والترصد، والشروع في قتل ضباط وأفراد الشرطة، وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والمفرقعات والمتفجرات وصنعها، ومقاومة السلطات، وحيازة أجهزة الاتصالات بدون تصريح من الجهات المختصة لاستخدامها في المساس بالأمن القومي للبلاد.

وكذلك أسندت لهم ارتكاب جرائم الإرهاب وتمويله، وإنشاء وإدارة جماعة على خلاف أحكام القانون، بغرض منع مؤسسات وسلطات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي واستهداف المنشآت العامة بغرض الإخلال بالنظام العام، واستخدام الإرهاب في تنفيذ تلك الأغراض.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة