السعودية عن إعدام «النمر»: المملكة تقوم بما يحفظ أمنها

السبت، 02 يناير 2016 05:08 م
السعودية عن إعدام «النمر»: المملكة تقوم بما يحفظ أمنها
الداخلية السعودية

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي، ان المملكة على ثقة بماتقوم به لحفظ الامن والامان والاستقرار على اراضيها..مشدا على ان هناك اجراءات نظامية معتمدة فى المملكة صاحبة السيادة على اراضيها وبالتالى فهى تمارس سيادتها على اراضيها.

جاء ذلك فى المؤتمر الصحفى الذى عقده التركى والمستشار والمتحدث الرسمي لوزارة العدل الشيخ منصور القفاري حول تنفيذ حكم الاعدام على 47 ارهابيا منهم 45 سعوديا ب12 منطقة بالمملكة.

وشدد على أن جريمة الإرهاب هى إفساد في الأرض، وأن تطبيق الأحكام الشرعية سيكون مصير مرتكبيها.. مضيفا ان المملكة تحتكم الى الشرع الحنيف وتنفذ احكام القضاء الشرعى وقضائها يحكم بالاحكام الشرعية التى نص عليها القران والسنة النبوية المطهرة مؤكدا ضرورة الالتزام بالأنظمة المعمول بها في المملكة والتقيد بها.

وتابع: «أن رجال الأمن سيكونون بالمرصاد لمن يخالف هذه الأنظمة.. محذرا الشباب من الانسياق وراء من يستخدمهم لزعزعة أمن الوطن واستقراره».

من جانبه قال المتحدث باسم وزارة العدل السعودية، إن المحكمة لا تنظر من جانبها الى طائفة او مذهب المتهم بل الى الجرم الذى ارتكبه..فى اشارة الى تنفيذ حكم الاعدام بحق مواطنين من المذهب السنى والشيعى ادينوا بالارهاب.

واضاف القضاء يطبق قواعد قضائية محضة متجردة وعامة على وقائع تطرح امامه بغض النظر عن انتماء هذا الشخص.

وأكد استقلالية القضاء فى المملكة وتوفير محاكمة عادلة للمتهمين فى محاكم متخصصة وعلى درجات عالية من التقاضى مشيرا الى ان هناك متهمين حكم ببراءتهم وجرى الحكم بتعويضهم بمبالغ وصلت الى 15 مليون ريال فى 71 قضية من اصل 163، منوها بأن الاعدام ليس الهدف او المطلب بل هوعقوبة تنفذ متى ما توفرت الادلة والحقائق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة