بدء محاكمة مرسي في «التخابر مع قطر» بحضور ابنته وشقيقته

السبت، 02 يناير 2016 12:19 م
بدء محاكمة مرسي في «التخابر مع قطر» بحضور ابنته وشقيقته

بدأت منذ قليل، الدائرة 11 إرهاب، برئاسة المستشار محمد شرين فهمي، وعضوية المستشارين حسن السايس وأبو النصر عثمان، وسكرتارية حمدي الشناوي، نظر محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي، و10 متهمين آخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "التخابر مع قطر".

وأثبتت المحكمة في بداية الجلسة، حضور المتهمين ونادت على أسمائهم، حيث تبين حضورهم جميعًا عدا المتهمين الهاربين من القضية، كما أثبتت حضور أعضاء هيئة الدفاع، وعلى رأسهم المحامي عبد المنعم عبد المقصود، والمحامي علاء علم الدين، والمحامي علي كمال، والمحامي المنتدب من النقابة، وباقي أعضاء الهيئة.

كما تبين وصول نجلة مرسي وشقيقته ونجله عبد الله محمد مرسي بعد خروجه من قضية تعاطي المواد المخدرة قاعة المحاكمة للمرة الثانية، وحضور شقيقته للمرة الأولى منذ بدء القضية، وحيا الأهالي مرسى فور دخوله القفص، وسمحت المحكمة بحضور بعض قنوات التلفزيون.

وكانت النيابة قد أسندت إلى الرئيس الأسبق محمد مرسي وبقية المتهمين ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدولة، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية، والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق