«التيلجراف»: بريطانيا تواجه تهديدًا لإقامة فرنسا مخيمًا للاجئين على حدودها

الجمعة، 01 يناير 2016 02:39 م
«التيلجراف»: بريطانيا تواجه تهديدًا لإقامة فرنسا مخيمًا للاجئين على حدودها

تواجه بريطانيا تهديدًا جديدًا على حدودها، بعد إعلان فرنسا بناء مخيم للاجئين على بعد أقل من 50 ميلًا من مدينة دوفر البريطانية، مثيرة المخاوف من اتساع أزمة اللاجئين.

وذكرت صحيفة «التليجراف» البريطانية، اليوم الجمعة، إنه سيتم بناء المخيم، والذي سيصبح أول مخيم رسمي للاجئين خلال 13 عامًا، على بعد خمسة أميال فقط من الميناء الذي يربط «دونكيرك» بالساحل البريطاني، مشيرة إلى أن المسؤولين أعلنوا عن بناء المخيم بتكلفة 1.1 مليون استرليني، ومن المقرر البدء في انشائه فورًا مع افتتاح المرافق الجديدة به خلال أسابيع.

وقال نواب بريطانيون إن المخيم يخاطر بجذب أعداد أكبر من المهاجرين الذين يريدون الوصول إلى بريطانيا بدلًا من الإقامة في فرنسا.

وقال تيم لوتون، عضو حزب المحافظين وعضو لجنة الشئون الداخلية بمجلس العموم، "هذه خطوة غير مفيدة حقًا من جانب فرنسا على جميع الجبهات"، مضيفًا: "إذا كانوا صادقين بشأن رعاية اللاجئين فإنه يجب أن يقيموا هذا المخيم عند نقط دخول بلادهم، بدلًا من أن تكون نقطة انطلاق للمملكة المتحدة".

وأوضح أن ذلك يرسل إشارة غير مفيدة لمزيد من الناس الذين يعتقدون - وعلى نحو خاطئ من قبل تجار البشر والمهربين - "بأن شوارع بريطانيا مرصوفة بالذهب."

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة