بالفيديو.. ساحة الشانزليزيه تحتفل بالعام الجديد على إستحياء

الجمعة، 01 يناير 2016 01:53 ص
بالفيديو.. ساحة الشانزليزيه تحتفل بالعام الجديد على إستحياء
ساحة الشانزليزيه تحتفل بالعام الجديد على إستحياء

إحتفل آلاف الفرنسيون اليوم، بالعام الميلادي الجديد، بساحة الشانزليزيه، وسط أجواء أمنية مشددة تخوفًا من حدوث عمليات إرهابية، تزامنًا مع الساعات الأولى من العام النميلادي الجديد.

وقد أعلن وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف، الخميس، أنَّ أكثر من 100 ألف شرطي ودركي جاهزون من أجل ضمان الأمن خلال احتفالات رأس السنة، بعد ستة أسابيع على “هجمات باريس”.

وقال كازنوف، أثناء زيارته لضاحية دومون قرب باريس، حسب “روسيا اليوم”: “ليس هناك أي تهديد محدد.. هناك تهديد عام في مجمل العواصم الأوروبية مع رسائل تبعث بها داعش، ونحو 40 ألفًا من رجال الإطفاء سيكونون جاهزين أيضًا لتأمين احتفالات رأس السنة”.

وأضاف: “بين الـ 100 ألف عنصر من قوات الأمن سيكون لباريس ومنطقتها 11 ألفًا مقابل تسعة آلاف العام الماضي، وسينتشر نحو 1700 رجل أمن في محور الشانزليزيه وشان دو مارس وهي أماكن تجمع تقليدية خلال رأس السنة، وتوجَّه إليها 600 ألف شخص العام الماضي”.

ورغم أنَّ الحضور سيكون أقل هذه المرة بسبب إلغاء حفل الألعاب النارية، لكنَّ التجمع سيكون الأكبر المسموح به في البلاد منذ 13 نوفمبر الماضي، حين وقعت هجمات باريس التي أسفرت عن مقتل 130 شخصا ومئات الجرحى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة