محافظ الفيوم يبحث حل مشاكل صيادي بحيرة قارون

الخميس، 31 ديسمبر 2015 07:57 م
محافظ الفيوم يبحث حل مشاكل صيادي بحيرة قارون
المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم
طارق لطفى

التقى المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم، بمندوبين عن صيادي بحيرة قارون لبحث آليات حل المشكلات التي تواجههم، بحضور اللواء خالد جبرتي سكرتير عام المحافظة والمهندس صلاح النادي رئيس منطقة وادي النيل للثروة السمكية والدكتورة نبيلة مينا مدير مشروع النهوض بأحوال الصيادين بمؤسسة أعمال التنمية وعلي رمضان عبد الحفيظ نقيب صيادي الفيوم.

واستمع المحافظ خلال اللقاء إلى مشكلات الصيادين بشأن ارتفاع نسبة التلوث والملوحة في بحيرة قارون بسبب زيادة الصرف الصحي والزراعي ونقص المياه والتي تؤثر بالسلب على إنتاج الأسماك ، إضافة إلى عدم وجود الزريعة المناسبة لبيئة البحيرة.

وطالب مندوبو الصيادين ببحث إمكانية توفير أدوات تكريك عملاقة لإزالة طبقة "الحمأة" من قاع البحيرة والتي تعوق عملية تسريب الأملاح بالقاع.

من جانبه، أكد محافظ الفيوم أن هناك تواصلاً مستمراً مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لتوفير منحة لحل مشكلات الصرف الصحي بالمحافظة جذرياً، والتي تحتاج إلى مبلغ يصل إلى 2.8 مليار جنيه، مشيراً إلى وجود تنسيق دائم بين المحافظة ووزارات الري والبيئة والإسكان والزراعة لحل مشكلات البحيرة، وكذلك يجري التواصل مع مسئولي الثروة السمكية والقوات المسلحة لاستعجال استقدام المعدات العملاقة وتطوير محطات معالجة المياه.

وأجرى المحافظ خلال اللقاء اتصالاً هاتفياً بالدكتور محمد عبد الباقي عامر رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية لإيجاد حلول إيجابية سريعة للمشكلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة