الخارجية السودانية تنفي سقوط قتلى سودانيين بقصف مدينة "أجدابيا" الليبية

الخميس، 31 ديسمبر 2015 11:07 ص
الخارجية السودانية تنفي سقوط قتلى سودانيين بقصف مدينة "أجدابيا" الليبية

قالت وزارة الخارجية السودانية أن أكثر من 20 سودانيا أصيبوا بإصابات متفاوتة جراء قصف جوي شنته الحكومة الليبية على معارضيها في منطقة "أجدابيا"-جنوب بنغازي- مؤخرا.

ونفى المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية السودانية السفير علي الصادق-لصحيفة "الرأي العام" الصادرة بالخرطوم اليوم الخميس، وجود قتلى ضمن المصابين، وعزا الحادثة للأوضاع الأمنية المتردية، والحرب المتصاعدة بين مختلف الفصائل الليبية.

وأشار السفير الصادق، إلى أن إحدى قاذفات الجيش الليبي سقطت على مقهى يرتاده عدد كبير من السودانيين، مما أدى إلى حدوث إصابات متفاوتة بينهم، تم نقل الجرحى إلى مستشفي أجدابيا، وخرج معظمهم بعد تلقيهم العلاج اللازم، لافتا إلى وجود خمسة سودانيين مازالوا بالمستشفي يحتاجون لمزيد من الرعاية الطبية.

وأوضح أن صعوبة الطرق وعدم توافر الأمن الكافي حال دون نقل المصابين إلى مستشفي بنغازي، الأمر الذي حتم إكمال علاجهم وإجراء عمليات لهم بمستشفى أجدابيا، وقال "إن قنصلية السودان في بنغازي بالتعاون مع لجنة من الجالية تتابع حاليا أوضاع وحالة المصابين".

وفي سياق أخر، قالت صحيفة "الانتباهة" الصادرة اليوم بالخرطوم، أن نجل القيادي الإسلامي السوداني محمد عبد الله جار النبي- أحد أبرز قيادات التيار الإسلامي بالسودان- ويدعى أبو بكر، والذي انضم إلى تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا، قد لقي مصرعه في منطقة قرب مدينة حمص السورية، جراء قصف جوي.

وقالت الصحيفة السودانية، أن أبو بكر، كان قد توجه إلى سوريا قبل خمسة أشهر، وأنه قد تلقى تعليمه الجامعي في لندن، مشيرة إلى أن والد أبو بكر، محمد جار النبي، من قادة الحركة الإسلامية، وأحد أبرز رجال الأعمال في مجال البترول والنفط بالبلاد، وأنه أمضى مؤخرا فترة تصل إلى نحو عام في تركيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة