بالفيديو "مدبولى": المرحلة الأولى للمشروع ستوفر 25 ألف فرصة عمل

الأربعاء، 30 ديسمبر 2015 02:35 م
بالفيديو "مدبولى": المرحلة الأولى للمشروع ستوفر 25 ألف فرصة عمل
هدير السيد

قال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن وزاره الإسكان دورها الرئيسي هو عمل مخططات عمرانية لجميع تقسيمات الاراضى وتقسيمات الطرق والمرافق، وأيضآ تخطيط المناطق الصناعية التى يمكن الأستفادة منها للمشروع، مشيرآ إلى أن "مهمة المشروع هى أن يسهم مع باقي المشروعات القومية الأخري في إعادة توزيع السكان على المناطق المعمورة بالسكان والخروج من الشريط الضيق في الدلتا ووادي النيل"، لافتا إلي أن الشعب المصري يعيش في 6.5 % فقط من مساحة مصر.

وأضاف «مدبولى» خلال كلمتة بالمرحلة الأولى من مشروع المليون ونصف مليون فدان، عبر الفضائية المصرية، أن المشروع القومي لاستصلاح المليون ونصف المليون فدان يهدف إلي تحقيق التنمية المتكاملة حتى تصبح مصر دولة متقدمة ومنافسة على المستوى العالمي ذات اقتصاد يعتمد على فكر الاستدامة.

وتابع قائلا: «لا نتحدث فقط عن استصلاح أراض زراعية بل نتحدث عن مجتمعات متكاملة تضم كل الخدمات والمرافق سواء البيوت السكنية والمدارس والمستشفيات والمناطق الصناعية، وبالتالي يتم توفير جودة حياة للمواطن المصري».

كما نوه بأن المرحلة الأولى للمشروع ستوفر 25 ألف فرصة عمل، والتي ستحتاج إلى 25 ألف وحدة سكنية مقسمة ما بين الواحدات الريفية والعمارات السكنية التي يتم بناؤها حاليا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق