محافظ البحر الأحمر: الغردقة مدينة سياحية عالمية بنهاية عام 2016

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015 12:42 م
محافظ البحر الأحمر: الغردقة مدينة سياحية عالمية بنهاية عام 2016

أكد اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، أنه سوف يعمل على تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال الفترة المقبلة بتحويل الغردقة إلى مدينة عالمية خلال عام 2016، لتكون مقصدًا سياحيًا لجذب جميع الجنسيات على مستوى العالم.

جاء ذلك، خلال بيان صحفي للمحافظ، اليوم الثلاثاء، وأشار فيه إلى أنه تم التعاقد مع مكتبين استشاريين عالميين، أحدهما فرنسي، والآخر ألماني، بالتنسيق مع هندسة جامعة عين شمس، للعمل على وضع الخطط والدراسات المطلوبة لتنفيذ مشروع تحويل الغردقة إلى مدينة عالمية بنهاية عام 2016.

وقال إنه سيتم مشاركة نقابة مصممي الفنون الجميلة في أعمال التجميل، طبقًا للتصميم الاستشاري العالمي، وكذلك إنشاء قرية ذكية ومدينة رياضية، موضحًا أن المحافظة تستعد لعقد المؤتمر الاقتصادي لإقليم الصعيد، والذي تستضيفه خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن ملف التنمية الشاملة في حلايب وشلاتين يأتي في مقدمة أولويات المحافظة خلال الفترة المقبلة.

وأكد أن المحافظة بها كل المقومات التى تجعل منها مدينة رياضية حيث شهدت خلال هذا العام أكثر من بطولة رياضية عالمية منها بطولة الفروسية والبلياردو والكرة الشاطئية وماراثون الدراجات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق