بالفيديو.. خطايا الشرطة فى كفرالشيخ

الإثنين، 28 ديسمبر 2015 10:05 م
بالفيديو.. خطايا الشرطة فى كفرالشيخ
سمر القديرى

برغم مرور ثورتي 25 يناير و30 يونيو، إلا المواطنين مازلوا يعانوا من بطش جهاز الشرطة وإنتهاكات أفرادها، في الفترة الماضية شهد أهالي كفر الشيخ عدد من واقع التعدي من قبل الشرطة على المواطنين، ليؤكد أن مصر مازالت تحتاج لثورة رابعة لكي يشعرون بآدميتهم، وفى الوقت ذاته تخرج وزارة الداخلية فى بيانات تؤكد على محاسبة أى فرد شرطة يقوم بأى تجاوزات ضد المواطنين.

وفى السطور القادمة ترصد «صوت الأمة» أبرز ثلاث وقائع تعدي لجهاز الشرطة حدثت خلال الفترات الماضية.

«الواقعة الأولي»

جاء بلاغ لنيابة دسوق يوم الثلاثاء الماضى، أمر المستشار محمد قنطوش، رئيس نيابة بندر دسوق، بمحافظة كفر الشيخ، تحت إشراف المحامي العام الأول لنيابات كفر الشيخ الكلية، المستشار محمد الزنفلي، بحبس عريف شرطة، 4 أيام على ذمة التحقيق؛ لاتهامه بالاعتداء جنسيًا على طفلة وهتك عرضها.

وكان بلاغ قد ورد لرئيس مباحث قسم شرطة دسوق من ربة منزل، إلى مديرية أمن كفر الشيخ، يفيد تعرض نجلتها «أ.ي» 12 عامًا- طالبة للإعتداء الجنسي من أحد الأشخاص في مدخل أحد العقارات السكنية في مدينة دسوق.

وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة «إبراهيم.أ.أ » 30 عامًا- عريف شرطة في قسم شرطة دسوق"، وتعرفت المجني عليها أثناء عرض المتهم، وأقرت أنه تعدى عليها جنسيًا.

وتم القبض على المتهم وتحرر عن ذلك المحضر رقم 6077 للعام 2015 جنح قسم دسوق، وقررت النيابة حبسه 4أيام على ذمة التحقيق وعرض الطفلة المجني عليها على الطب الشرعي.

«الواقعة الثانية»

«مرسي» ضحية تعذيب دارت احداثها يوم الخميس الماضى حيث إتهم أهالي محمد محمد مرسى، 55 عاما، سائق، ومقيم بعزبة «الملاحة» التابعة لقرية المناوفة التابعة لمركز الحامول، بمحافظة كفرالشيخ ضباط مباحث مركز شرطة الحامول بقتله أثناء القبض عليه فى الساعات الأولى من صباح اليوم.

وقال شقيقه عبدالحميد، إن المتوفى كان عليه احدى القضايا، وجاء ضباط مباحث الحامول في الساعة الثانية والنصف صباحًا وقاموا بضربه قائلاُ: « اخويا كان عليه قضية جات المباحث تخده فطفش منهم على السطح طلعوا ضربوه وحدفوه من فوق السطح وحدفوه بقالب طوب فى وشه فضربوه ورموه من فوق وجروا بيه فى عربيتهم علشان احنا منشفهمش وبطالب بالقصاص من الضابط رامى ».

بينما قالت شقيقته وهى تصرخ أمام مشرحة مستشفى الحامول المركزى، إنه ترك 9 أولاد، وكان يجرى لتربيتهم قائلة: « حدفوه من تالت دور ياناس وضربوه بالطوبة ».

بينما أكدت زوجته إنها فوجئت ب20 ضابط بيسالوا عليه وبيقولوا فين محمد قولتلهم جوه فخدوه ولما حاول يهرب ضربوه بالطوبة وحدفوه من فوق وموتوه.

من جانبه أكد اللواء محمد عاطف شلبى، مدير أمن كفر الشيخ، بأن المتوفى مسجل خطر وعليه 3 أحكام واجبة النفاذ اضافة إلى إتهامه فى 10 قضايا سرقة بالاكراه ومخدرات وسلاح.

أضاف مدير الأمن، أنه مطلوب على زمة قضية سرقة سيارة بالإكراه وذهب الضباط للقبض عليه وعندما طرقوا الباب فتحت زوجته وبمجرد استشعاره بوجود القوة قفز من بلكونة شقته فى الدور الثالث فسقط ارضًا على راسه.

«الواقعة الثالثة»

ومؤخرًا قام عريف شرطة «السيد أ.أ.ا»، 39 سنة، مقيم بقرية اشان التابعة للمركز بإطلاق أعيرة نارية على المجنى عليه فى الساعات الأولى من صباح اليوم على خالد حسام أبو دية،24سنة، صاحب مصنع آيس كريم بمدينة الحامول، وذلك على بينهما بسبب اسبقية المرور بالسيارة، أدت إلى تصادم بسيط بين سيارتيهما، تطورت إلى أن قام المتهم بإطلاق النار على السيارة فاستقرت طلقة برأس المجنى عليه، أودت بحياته فى الحال، تحولت جنازته إلى مظاهرة شعبية بعد إقناع قوات الشرطه لاهله بدفنه عقب اصرارهم على عدم دفنه والذهاب به الى مركز شرطة الحامول.

الأمر الذي أثار غضب أهالى كفر الشيخ وقاموا بقطع طريق «الحامول _كفرالشيخ»، أما كوبرى نمرة 6، وأشعلوا النيران فى إطارات السيارات، مما أدى لتكدس السيارات على جانبلى الطريق، كما قاموا بقطع طريق الحامول الداخلى من أمام قرية العنتراولى مسقط راس القتيل.

واستطاعت قيادات الأمن وعضوا مجلس النواب عن دائرة الحامول، بيلا الدكتور عبد العزيز حمودة واللواء إبراهيم القصاص، من إقناع الأهالى بدفن جثمان الفقيد.

وكانت قرية أبشان التابعة لمركز «بيلا» قد شهدت فى الساعات الأولى من صباح اليوم جريمة قتل بشعة حيث قام «السيد أ.أ.ا»، 39 سنة، مقيم بقرية «أشان» التابعة للمركز بإطلاق عيار نارى على خالد حسام أبودية 24سنة، صاحب مصنع آيس كريم، ويقيم بمدينة الحامول بسبب خلافًا حدث بينهما بسبب اسبقية المرور بالسيارة ادت الى تصادم بسيط بين سيارتيهما، تطورت إلى أن قام المتهم بإطلاق النار على السيارة فاستقرت طلقة برأس المجنى عليه، أودت بحياته فى الحال.

واستمعت نيابة مكز «بيلا» لأقوال محمد شقيق المجنى عليه خالد، الذى كان بصحبته وقت وقوع الجريمة، بعدما قررت حبس القاتل 4 أيام على زمة التحقيق بعد أن تمكنت قوات الشرطة من القبض عليه بعد وقوع الجريمة بأقل من ساعة.

قال شقيق الفقيد، فى أقواله المبدئية إن تصادم مرآة السيارة التى كان يستقلها وبجواره شقيقه المجنى عليه، وتحمل رقم «60270» ملاكى كفر الشيخ، ومرآة سيارة تحمل لوحة معدنية أرقام 5682 ل د ج، قيادة رقيب الشرطة، ونشبت مشادة كلامية أدت لقيام رقيب الشرطة بإطلاق النيران على سيارة الشقيقين، مما أسفر عن إصابة خالد فى رأسه فأردته قتيلًا.

وأدلت التحريات أن خلافًا حدث بينهما بسبب أسبقية المرور بالسيارة، أدت لتصادم بسيط بين سيارتيهما، تطورت إلى أن قام المتهم بإطلاق النار على السيارة فاستقرت طلقة برأس المجنى عليه، أودت بحياته فى الحال.


 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

إحباط بيع 35 طن دقيق مدعم بالسوق السوداء

إحباط بيع 35 طن دقيق مدعم بالسوق السوداء

الأربعاء، 25 سبتمبر 2024 12:22 م