2016.. يبدأ ولم تجف دماء حماة الوطن

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015 08:02 م
2016.. يبدأ ولم تجف دماء حماة الوطن
عبير صادق

عقب صدور حكم من المحكمة على عدد من قيادات تنظيم جماعة الإخوان «الإرهابية» بالإعدام هذا العام، وُضعت قائمة مخططات التصفية والاغتيالات من قبل «الإرهابية»، والتي أسفرت تنفيذها عن استشهاد أكثر من 500 شرطي وعسكري، لا سيما في شمال سيناء.

ورصدت «صوت الأمة» عددًا من الاغتيالات التى حدثت خلال عام 2015:

1 ابريل 2015:

استشهد العميد عاطف الإسلامبولى، مفتش مباحث شرق الجيزة فى تبادل إطلاق نار مع مسلحين بالطريق الدولى بالجيزة، خلال عملية سطو مسلح على سيارة نقل أموال، وفور تلقى العميد عاطف الإسلامبولى البلاغ توجه إلى محل الواقعة بصحبة قوة أمنية، وتبادل إطلاق الرصاص مع المتهمين، مما أسفر عن إصابته بطلق نارى نتج عنه استشهاده وفر المتهمون هاربين.

وأجرت مباحث الجيزة تحريات مكثفة للتوصل إلى المتهمين في الحادث وشنت حملة على عدد من المناطق الجبلية في مدينة السادس من أكتوبر وتمكنت من تصفية ناجى.ع المتهم الرئيسى في مقتل العميد عاطف الاسلامبولى وتعاملت مع عدد من الارهابيين والمسجلين خطر وضبطت عددا منهم.

21 ابريل 2015:

استشهد العقيد وائل طاحون برصاص غدر الجماعة الإرهابية، أطلقه مجهولان يستقلان دراجة نارية فى عين شمس، بعدما صدر حكم محكمة الجنايات على الرئيس المعزول محمد مرسي و12 قياديًا إخوانيًا بالسجن 20 عامًا في قضية أحداث الاتحادية، فكان اغتيال العقيد ردًا من الجماعة الإرهابية، خاصة أن العقيد وائل طاحون كان مسؤول عن عن أحد أهم تلك الملفات وجهوده أسفرت عن ضبط أخطر 400 عضو بالجماعة خلال 3 أشهر فقط، وأعلنت ماتسمى بـ"حركة كتيبة الإعدام" تبنيها العمل الإرهابي.

29 يونيو 2015:

استهدف ارهابيون موكب النائب العام هشام بركات فى مصر الجديدة وتم تفجيره، ونقل إلى المستشفى بعد إصابته بشظايا الإنفجار، وتوفى بعد ساعات من إصابته في الحادث الإرهابي، وسبب الوفاة يرجع لتدهور مفاجئ في حالة النائب العام إثر اصابته بتهتك في الرئة والكبد ونزيف داخلي حاد لم يتمكن الأطباء من السيطرة عليه. فيما أعلنت حركة تطلق على نفسها المقاومة الشعبية، عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى فيسبوك مسؤوليتها عن محاولة اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات.

9 يوليو 2015:

قتل النقيب محمد عصام سرور، رئيس مباحث الاشتباه بمديرية أمن بني سويف برصاص مسلحين ملثمين في مدينة بني سويف، والمسلحين أطلقوا النار على الضابط أمام منزله لدى عودته من عمله وأصابوه في الرقبة والصدر والبطن، وأردوه قتيلا في الحال ولاذوا بالفرار. ونقل إلى المستشفى العام بالمدينة حيث لفظ أنفاسه الأخيرة.

وكانوا قد أشعلوا النار في سيارة الضابط أمام منزله في فبراير الماضي باستخدام زجاجات حارقة.

3 أغسطس 2015:

لقيت طفلة ابنة الضابط شريف سامي، رائد شرطة بمديرية أمن الفيوم، ومحام، مصرعهما، إثر قيام مجهولين بإطلاق النيران على سيارة الضابط، في طريق القاهرة ـ الفيوم، عند قرية ميمنة، حيث كان الضابط يستقل سيارته، مما أدى إلى مصرع جيسي ابنته 4 سنوات، وصديقه رامى أحمد محامى 35 سنة، ونجا الضابط من الحادث.

9 أغسطس 2015:

قُتل ضابط شرطة وأصيب مجند، إثر قيام إرهابيين يستقلان دراجة نارية بمهاجمة قوات الأمن بمدينة السلام التابعة لمحافظة السويس، بإطلاق الرصاص، مما أسفر عن وفاة نائب مأمور قسم فيصل، العقيد وليد محمد الصادق، وإصابة مجند بقوات الجيش وتم نقله لمستشفى السويس، فيما قتل إرهابي أثناء تبادل إطلاق النيران.

16 سبتمبر 2015:

استشهد اللواء خالد كمال، من قوة قطاع الأمن المركزي، أثناء تفقده لتمركزات الأمنية بمدينة العريش، إثر قيام مجهولين يستقلون سيارة بيضاء اللون بإطلاق الأعيرة النارية تجاه أحد التمركزات الأمنية بميدان النصر دائرة قسم شرطة ثان العريش التي كان يتفقدها، ما أسفر عن إصابة اللواء خالد عثمان بطلق ناري استشهد على إثره، وأعلن تنظيم داعش الإرهابي مسؤوليته عن الحادث.

17 أغسطس 2015:

لقي العقيد هشام العزب، رئيس قسم مرور النزهة، مصرعه اليوم الإثنين، متأثرا بإصابته في انفجار قنبلة أمام محكمة مصر الجديدة وكانت قد أجريت له عمليتين جراحيتين في مستشفي وادى النيل لمحاولة انقاذ حياته لكنها فشلت. وأسفر الانفجارأيضًا عن إصابة الرائد أحمد فكري الضابط بالقسم. وأصيب في الحادث أيضا، المجند مصطفى علي عباس، من قوة الإدارة العامة لمرور القاهرة، بشظايا الانفجار، وتم نقل الجميع إلى مستشفى هليوبوليس آنذاك.

19 سبتمبر 2015:

استشهد العميد أحمد محمد عبد الستار عسكر من قوة قطاع مصلحة الأحوال المدنية بالعريش، إثر قيام مجهولين بإطلاق الأعيرة النارية تجاهه بشارع الخزان بدائرة قسم شرطة ثالث العريش.

23 أكتوبر 2015:

استشهد ضابط وأصيب 3 آخرون في انفجار استهدف مدرعة للشرطة المصرية غرب مدينة العريش وكان قد وقع الانفجار على طريق سريع واستهدف مدرعة للشرطة غربي العريش عاصمة شمال سيناء وأسفر عن مقتل ضابط برتبة نقيب وإصابة 3 مجندين آخرين.

24 ديسمبر 2015:

استشهد ضابط شرطة وإصيب إثنين آخرين بجروح، من جراء انفجار عبوة ناسفة زرعت على طريق عربتهم شمال سيناء.
حيث أن الحادث وقع في العريش كبرى مدن شمال سيناء، ونجم عن تفجير عبوة ناسفة عن بعد زرعت على جانب الطريق لدى مرور عربة الشرطة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق