البيت الفني للمسرح يواصل عرض «عشق وغيبوبة والفنار» على مسارح الدولة

الأحد، 27 ديسمبر 2015 09:24 ص
البيت الفني للمسرح يواصل عرض «عشق وغيبوبة والفنار» على مسارح الدولة
ندا عصام

يواصل البيت الفني للمسرح برئاسة الفنان فتوح أحمد تقديم عروضه المسرحية على مسارح الدولة بالقاهرة، فيعرض على مسرح السلام بالقصر العيني المسرحية التي حققت نجاحا كبيرا منذ افتتاحها وحتى الآن"غيبوبة" للمؤلف محمود الطوخي.

وتدور أحداث "غيبوبة" حول رجل يصاب برصاصة في 25 يناير 2011 مع بدء أحداث الثورة، وأثناء تواجده بالمصادفة في ميدان التحرير، يدخل إثرها في غيبوبة تستمر لشهور طويلة، لم يفق منها إلا قبل اندلاع ثورة 30 يونيو 2013 بأيام قليلة، وهى من بطولة نجم الكوميديا أحمد بدير، والفنانة ياسمين جمال، وأحمد الدمرداش، فاطمة الكاشف، وإخراج شادي سرور.

ويعرض على مسرح الغد بالعجوزة المسرحية الديودراما "عشق" عن نص "تحت التهديد" للكاتب محمد أبو العلا السلاموني بطولة رامي الطمباري،ولمياء كرم،وديكور محمود غريب،وتأليف موسيقى عمرو شاكر،وإخراج محمد متولى.

ويعرض على مسرح الشباب بالعائم العرض المسرحي "الفنار" للمخرج ماهر محمود،وهو مأخوذ عن نص "الفنار"للكاتب الشهير جالواي، وبطولة أحمد عثمان ومحمد درويش وموسيقى أحمد شعتوت وديكور يحيى صبيح ودراماتورج محمد محروس، وتتناول قصة شخصين يعملان بأحد الفنارات ويعيشان في ملل وروتين ينتظران أن تتحقق أحلامهما أملا في تغيير حالهما للأفضل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق