"التصديري للأثاث": انطلاق الدورة الجديدة لمعرض "فيرنكس" الدولي 4 فبراير المقبل

الجمعة، 25 ديسمبر 2015 11:47 ص
"التصديري للأثاث": انطلاق الدورة الجديدة لمعرض "فيرنكس" الدولي 4 فبراير المقبل
إيهاب درياس رئيس المجلس التصديري للأثاث

قررت وزارة التجارة والصناعة استئناف العمل بمنظومة المعارض الداخلية بإقامة الدورة الجديدة لمعرض "فيرنكس" الدولي للأثاث في 4 فبراير المقبل.

وقال إيهاب درياس رئيس المجلس التصديري للأثاث ـ في بيان اليوم الجمعة، إن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أصدر توجيهاته إلى هيئة المعارض والمؤتمرات برئاسة نجوى رشاد القائم بأعمال رئيس هيئة المعارض والمؤتمرات بضرورة الانتهاء من أعمال التطوير والتأمين اللازم التي تتم حاليا.

وأضاف أن هناك جهودا مكثفة من العاملين بالهيئة على كافة المستويات وجميعهم حريصون على سرعة استكمال أعمال التطوير لعودة نشاط المعارض باعتبارها أحد المحاور المهمة لتنشيط الصادرات ودفع عجلة التنمية.

وأكد درياس أن قرارات وزير التجارة والصناعة تؤكد مساندة الحكومة للصناعات الوطنية ودفع وتحفيز الصادرات التي هي أحد مصادر العملة الصعبة، وكذلك وسيلة مهمة لزيادة الإنتاج وتوفير فرص عمل، وكذلك حرص الوزارة على حل أية مشكلات تواجه المصدرين والمنتجين وهي جهود ستكون لها نتائج إيجابية على أكثر من جانب، الأول مضاعفة صادراتنا الصناعية، والثاني جذب استثمارات جديدة من الداخل والخارج، وأخيرا توفير المزيد من فرص العمل التي يحتاجها مجتمعنا لتخفيض وكسر حدة البطالة.

وكشف عن تخطيط المجلس التصديري للأثاث لتوجيه دعوات لزيارة المعرض، والتي تستمر فعالياته من 4 إلى 7 فبراير المقبل لأكثر من 1000 من كبار المشترين ومديري المشتريات بالسلاسل التجارية العالمية المتخصصة في تسويق الأثاث، مع التركيز على العاملة بالأسواق العربية والأوروبية، حيث نأمل في فوز الشركات المصرية العارضة بعقود تصديرية تفوق الأرقام المحققة خلال الدورة السابقة للمعرض، والتي تجاوزت الـ 100 مليون دولار.

وأضاف أن المجلس يقوم حاليا بإخطار الشركات العارضة بأقامة المعرض في موعده المخطط له، وذلك لاستكمال استعداداتها لعرض تصميمات جديدة أو دعوة كبار عملائها لزيارته، كما يقوم المجلس وجمعية المصدرين المصريين بالتعاون مع غرفة صناعة الأخشاب برئاسة المهندس شريف عبدالهادي باستكمال الترتيبات الخاصة بالمعرض مع الإسراع في توجيه الدعوات لكبار المشترين من عملائنا في الدول العربية والأوروبية وأمريكا وكندا حتى يتسلموها قبل حلول أعياد الميلاد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق